فى العادة نحاول جميعاً أن نقرأ عقل الأشخاص الذين نتعامل معهم عن طريق الحدس الخاص بنا ونعتمد على فراستنا فى قراءة الناس ومعرفة طريقة تفكيرهم وطباعهم الشخصية .

لكن فى هذه المقالة ازاى دوت كوم يدعوكم لمعرفة 15 طريقة مجربة تساعدك على قراءة عقل الشخص الذى أمامك عن طريق تصرفاته وإيمائاته .

إذا الشخص الذى يتحدث إليك أغلق عينيه هذا يعنى أنه يخشى التحدث بحرية معك بل ربما يتمنى أن ينتهى الحديث معك بمجرد ما يفتح عينيه مجدداً ، لذا إذا وجدت شخصاً ما يتحدث إليك وهو يغلق عينيه عليك أن تنهى الحديث وتبتعد .

حينما يقوم شخص بوضع يده على فمه أثناء الحديث هذا يعنى أنه يحاول أن يتكتم على بعض الأمور حيث أن هذا الأمر يوحى بأنه يحاول أن يتجنب ذكر بعض الأشياء فى حديثه معك .

حينما تشاهد شخصاً ما يعض على نظارة أو قلم عليك أن تعلم أنه قلق من شئ ما ويفكر فيه بدون وعى ، لذا عليك أن تدعمه وتظهر له أنك بجانبه ، فهو بهذا الأمر يقوم بدون وعى بمحاولة تذكر الوقت الذى كان يشعر بالأمان حينما يرضع ولكنه يقوم بهذا الأمر بدون أن يشعر .

عادة ما تقوم المرأة بهذا الفعل حيث تعتبر هذه الحركة إشارة واضحة تقوم بها المرأة حتى تُعلم الطرف الأخر أنه يمكنه مطالعة وجهها كيفما يشاء وهى إشارة تقوم بها المرأة لجذب الرجل إليها .

يقوم الرجال بهذا الفعل حينما يكونون على وشك أخذ قرار ما ، ويكون ملامسة الذقن هى وسيلتهم للتعبير لمن حولهم على أنهم منغمسون فى أفكارهم .

هذا واحد من أشهر الإيمائات الجسدية التى يقوم بها معظمنا عادة ما تكون هذه الحركة تعبير عن الرغبة فى الإنفصال عن المحيط الذى توجد فيه أو عن الشعور بالوحدة والغربة أثناء وجودك فى مكان جديد عليك أو وسط مجموعة من الأشخاص لا تعرفهم بشكل مباشر .

حينما يقوم الشخص بالميل للأمام فى إتجاه شخص ما هذا يعنى أنه يجذب إنتباههم بل وربما يعتبر الأمر إِشارة لأن هذا الشخص محل إعجاب من الشخص الأخر .

إذا قام شخص ما بالميل للخلف أو للجانب عكس إتجاه الشخص الذى يتحدث معه هذا يعنى أنه قد ملّ من الحديث معه ويرغب فى إنهاء المحادثة .

حينما يقوم شخص ما بالوقوف على كعبيه بدلاً من قدميه هذا يعنى أنه قلق من شئ ما ويحاول عدم إظهار ذلك .

حينما يقوم شخص ما بمصافحتك بكلتا يديه هذا يعنى أنه يرُيد أن يظُهر لك أنه بإمكانك الإعتماد عليه والوثوق به .

لا تعتمد على هذه الطرق فقط فى تقييم الأشخاص فهذه الإيمائات قد تعنى أشياء إخرى فى مواقف إخرى