اصبح استخدام الهاتف في الوقت الحالي شئ اساسي في كل وقت وأصبح جميع الناس يعتمدوا عليه اعتماداً كلياً في جميع متطلبات حياتهم ،كثيراً ما نري بعض الامهات تتصفح الهاتف أثناء رضاعة المولود الصغير ولا تعلم مدي خطوة قرب الهواتف من مخ الجنين الصغير الذي لا يتعدي لذا اقرئي هذا المقال ومن اليوم امتنعي عن تصفح الهاتف أثناء رضاعة طفلك .

استخدام الهواتف المحمولة أثناء الرضاعة بالقرب من مخ الطفل الصغير الذي لا يتعدي العامين قد يتسبب في تلف وقصور الحاجز الدموي للمخ الذي لم تلتئم عظام جمجمته بعد وبالتالي قد يسبب ظهور اورام سرطانية بالمخ .

أثبتت الدراسات ان دماغ الأطفال أكثر قابلية لامتصاص الاشعات والذبذبات من الأجهزة المحمولة والتي قد توثر علي الدماغ بالسلب وتؤثر في بطئ الخلايا ونموها .

تساعد هذه الذبذبات المنبعثة من الهواتف المحمولة علي أحتمالية حدوث مشكلات سلوكية لدي الطفل بنسبة 50% بعد تخطيه لسن السبع سنوات لذا يجب الحذر من أستخدام الهاتف بالقرب من دماغ الطفل .

أكدت ايضاً بعض الدراسات علي أن هذه الأشعة تساعد علي حدوث مرض التوحد خاصة عند استخدام الهواتف بالقرب من مخ الطفل في الشهور الأولي فقد أوضحت هذه الدراسات زيادة نسبة حدوث هذا المرض بنسبة 8-10 من كل 10 الاف .

تؤثر ايضاً حمل الهواتف المحمولة علي الجهاز المناعي لدي الطفل بشكل سلبي الذي لم يكتمل نموه قبل السبع سنوات .

أكدت الجمعية الإسترالية علي تصفح الهواتف المحمولة أثناء الرضاعة بشكل دائم يؤدي إلي تشتت الأم عن رضيعها مما يؤدي إلي عدم شعور الرضيع بالحنان والحب والإشباع العاطفي وهذا بالطبع يسبب له في التوتر والقلق وتظهر عليه هذه الأعراض فيما بعد عند النضوج .

لا تستهيني بتصفح الهواتف المحمولة أثناء الرضاعة لعدم ظهور أعراض حالية فقد تظهر الأعراض في وقت لاحق بعد نضوج الطفل .