متي تكون آلام أسفل البطن خطراً أثناء الحمل ، من الطبيعي أن تتعرض الأم أثناء فترة الحمل لبعض الآلام ولكن هناك بعض الآلام التي قد تكون جرس إنذار لحدوث خطراً في الحمل وخطراً علي جنينك ، أكتشفي معنا ما هي أهم هذه الأعراض وعلي ما تنذر هذه الأعراض .

تسرب المياة يعتبر إنذار خطر علي تمزق الأغشية وجفاف المياة حول الجنين مما قد يؤدي إلي موت الجنين لذا إذا حدث تسرب مياة في أي فترة من فترات الحمل قبل موعد الولادة لا تترددي فوراً في الذهاب إلي الطبيب .

الشعور بآلام وتقلصات البطن والنغز وأحيانا قد تكون مصاحبة للنزيف وآلام عند التبول فهذا يكون مؤشر قوي لإحتمالية التعرض إلي الإجهاض .

نزول سوائل وأفرازات من المهبل مع تغير لون هذه الأفرازات وكثافتها المصاحبة لتشنجات وأنقباضات البطن مع الضغط علي منطقة الحوض تكون دليل علي الولادة المبكرة .

الشعور بآلام مبرحة وقوية أسفل الظهر في موعد غير موعد الولادة قد يكون مؤشراً خطراً علي الحمل لذا لا تتجاهلي هذه الآلام وتوجهي لطبيبك مباشرة .

الشعور بالتعب والأجهاد مع أرتفاع درجة الحرارة وكثرة التعرق مصاحبة للأعراض السابقة بالطبع تكون نذير خطر علي حملك وعلي جنينك لذا يرجي عدم تجاهل هذه الأعراض والتوجه لطبيك مباشرة فور حدوثها .

الأجهاض .
الولادة المبكرة .
تسمم حمل .
إلتهابات المسالك البولية .
انفصال المشيمة المبكر .
الحمل خارج الرحم .