هل تسألتي منذ قبل بعد معاناة طويلة ماذا تفعلي لأشباع رضيعك من الرضاعة الطبيعية والأجابة في أن هناك وجبات هامة علي كل أم حديثة أن تهتم بتناولها في الفترة الأولي بعد الولادة لأن هذه الوجبات تلعب دور أساسي في زيادة الحليب بثدي الأم لذا أحرصي علي الأهتمام بتناول نظام غذائي يعتمد علي هذه الوجبات .

السبانخ من الخضروات المليئة بالمعادن وخاصة الحديد والفيتامينات والكالسيوم وحمض الفوليك تحتوي على مادة الفيتو أستروجين التي تساعد على تحسين صحة أنسجة الثدي وأيضًا عملية الرضاعة لذا أحرصي علي أن تجعليها من ضمن وجباتك الأسبوعية .

أكثري من وضع الشبت من ضمن مكونات طعامك سواء بوضعه علي السلطة أو مع المشويات أو بجانب وجباتك بمفرده فيعتبر الشبت واحد من الأطعمه المحفزة لأفراز الحليب أثناء فترة الرضاعة فذلك سيساعدك علي أعطاء طفلك رضعك مشبعة .

اللحوم خاصة اللحوم قليلة الدهن مثل الدجاج والأسماك الغنية بمادة الاوميجا 3 وتعتبر مصدر غني بالبروتينات التي تساعد علي تعزيز أفراز اللبن بثدي الأم ، لذا أحرصي علي تناول وجبتين علي الأقل إسبوعياً تحتوي علي اللحوم قليلة الدهن .

أحرصي علي تناول الجزر يومياً خاصة قبل وجباتك لأنه يساعد علي تعزيز أفراز اللبن ويمد الجسم بالطاقة لأنه غني بمادة الفيتو أستروجين والبيتا كاروتين وفيتامين أ .

السلمون من أكثر المكونات الغنية بالأحماض الدهنية والأوميجا 3 التي تعزز من أفراز اللبن بجسم الأم لذا أحرصي علي تناوله من الحين للأخر .

أضيفي حبة البركة إلي وجباتك ستعطيكي نكهة مميزة لذيذة وأيضاً ستكون مصدر هام لكي لأفراز اللبن ، أجعيلها من بهاراتك الأساسية في الطعام .