يعتبر الكمون واحداً من أفضل الأعشاب الطبيعية المشهورة لعلاج الكثير من أضطرابات البطن من الأمساك والمغص والأنتفاخ وعسر الهضم سواء للكبار أو للأطفال ،وينصح الأطباء بأعطاء الأعشاب للأطفال بداية من سن ال6 شهور لأنها تعتبر من الأعشاب المفيدة للأطفال ولهذا دعينا نخبرك عن فوائد الكمون المزهلة لمغص وإنتفاخات بطن رضيعك .

يعتبر الكمون من أفضل أنواع العلاج لمشاكل الجهاز الهضمي لرضيعك والتي تتمثل في المغص وأضطرابات الأمعاء ، فقط ضعي ملعقة صغيرة من الكمون علي كوب من المياة وأتركيه لمدة 5 دقائق حتي يغلي ، ثم أتركيه مرة أخري حتي يبرد وضعيه في الببرون الخاصة برضيعك وأعطيه مقدار قبل رضعتة .

يعاني معظم الأطفال الرضع من الإنتفاخات بسبب دخول بعض الهواء إلى أمعائهم أثناء عملية الرضاعة مما يجعلهم يبكون بشكل مفاجئ ومستمر مع الشعور بالضيق ، سيساعده مشروب الكمون في التخلص من أنتفاخات وغازات البطن .

إذا كان طفل يعاني من سرعة التعرض لنزلات البرد والسعال وحدوث إضطرابات بالجهاز التنفسي فيعتبر الكمون واحداً من أفضل الخيارات لديكي للتخلص من هذه الأضطرابات .

يمر كل الأطفال بمراحل يعانون فيها من إضطرابات النوم والتوتر فيعمل الكمون علي تخفيض هذه التوترات وتهدئة الرضيع ويساعده ذلك علي النوم بعمق وإطمئنان .

يعتبر الكمون واحداً من أفضل العلاجات للإمساك لطفلك علي الأطلاق ولكن يجب توخي الحذر لأن الأكثار الزائد منه قد يؤدي إلي النقيض “الإسهال ” ، لذا لا تترددي في أعطائه بعض الرضعات من الكمون عندما يعاني طفلك من الإمساك فهذا سوف يساعده علي تليين البطن .