الشاورما السوري من الحاجات اللي معظم الاسر المصرية احبتها بعد نزول عدد من السوريين الي القاهرة من بلاد الشام بفضل مزاقها الرائع وعشان كده في المقال ده هنقولك بالخطوات البسيطة طريقة عمل الشاورما السوري في البيت خصوصاً انها سهله ومش بتحتاج لا وقت ولا مجهود كبير .

  • طريقة عمل العيش الصاج (السوري)

الخطوة الاولي لعمل سندوتشات الشاورما السوري هي عمل العيش الصاج او العيش السوري وفي الاساس يسمي بالعيش الصاج لانه بيستخدم الفرن الساج في تسويته .

اخلطي 2 كوب من الدقيق المنخول علي معلقة من الخميرة الفورية علي نصف معلقة صغيرة من الملح ورشة صغيرة من السكر ، بعد خلط هذه المكونات ببعضها قومي بوضع نصف كوب من المياه ثم قومي بعجنهم جيدا حتي يصبح خليط متماسك .

قسمي العجين الي قطع كبيرة متساوية في صنية مدهونة بقليل من الزيت ثم قومي بتغطيتها بقطعة من القماش الابيض النظيف لثلاث او اربع ساعات ، بعد مرور الثلاث ساعات قومي بتجهيز مقال مسطحة .

قومي بوضع بعض النقاط من الزيت وادهينها جيداً ثم افردي العجين بعصا العجين حتي تصبح دائرة رقيقة بحجم المقلاة ، انتبهي ان تكوني العينة سميكة ،قومي بقلي الخبز علي الوجهين علي المقلاة ، ضعي الخبز في طبق بعد الانتهاء من تسويته وضعي عليه قطعه من القماش ثم قومي بتسوية الرغيف الاخر وضعيه تحت قطعة القماش وهكذا حتي لا تنشف العجين .