لو بتحس بعتمة علي عدسة العين وضعف فى النظر وعدم وضوح في الرؤية لدرجة عدم القدرة علي تمييز الأشياء حتى اثناء ارتداء النظارة الطبية او بعد تجديدها ،او تحس بازعاج في الضوء العالي خصوصا في ضوء الشمس ومع مرور الوقت بدات تحس بان المشكلة بتزيد لدرجة انها بتعيق النظر اذا في الحالة دى هتحتاج تقرا ازاى تتخلص من مشكلة المياه البيضاء.

استخدم النظارة الطبية لانها هتساعدك في البداية علي الرؤية الواضحة لو كانت المياه علي العين بسيطة ،كما يمكن استخدام العدسات اللاصقة ، كما يمكنك استخدام النظارة الشمسية بالخارج لتخفيف حدة ضوء الشمس .

ستحتاج لاجراء العملية الجراحية بعد فترة لان النظارة الطبية والعدسات ما هي الا وسيلة مؤقتة ولكن لن تتمكن من التعايش مع هذه المشكلة لفترة طويلة ، ولكن لكى تزيل سبب المشكلة الرئيسي وتعود إلي حياتك الطبيعية لابد من التدخل الجراحي .

وتتم هذه العملية من خلال اجراء فتحة بسيطة تمكنهم من ازالة المياه البيضاء المتكونة على عدسة العين وذلك باستخدام تقنيات حديثة لا تحتاج إلى خياطة وبدون الم ، وهذه العملية تستغرق في حدود 15 دقيقة وتصبح حدة النظر بعد اجرائها 6/6 .

في حالة إصابة العينين بهذه المشكلة فإن الطبيب يوصى بخضوع العين الأضعف فيهما للجراحة ثم تخضع العين الاخرى بعد التئام العين الأولى .

تحدث مضاعفات لهذه العملية ومنها : تعرض العين للنزيف ،تشوش في الرؤية ،بعض الالم والاحمرار وتورم في العين ،والؤية المزدوجة.

عليك أن تسترخى تماما بعد العملية واتبع تعليمات الطبيب .
لا تقود السيارة بنفسك .
تجنب لمس العين او حكها او إزالة غطاء الواقي للعين .
تجنب رفع الاشياء الثقيلة فقد يؤدى ذلك إلى زيادة ضغط العين .
تجنب النوم علي جانب الجسم الذي توجد فيه العين التى خضعت للعملية .
لا تضعي مستحضرات التجميل في عينك مالم يخبرك الطبيب بذلك .
استخدم قطرات لعلاج جفاف العين التى وصفها لك الطبيب اذا كنت تعاني من جفاف العيون .
اختبر قدرتك في الابصار عن طريق المشاركة في مجموعة متنوعة من الانشطة .
يجب أن تخضع لفحص عيون كامل بمعرفة اخصائي رعاية العيون في غضون سنة وبعد كل سنة من اجراء العملية .

قد يؤدى عدم ضبط مستوى السكر فى الدم الي ظهور مشكلة المياة البيضاء ،ولذلك احرص باستمرار علي الكشف الطبي للعيون ،ومتابعة مستوى السكر في الدم ،واتباع نظام غذائي متوازن ،والحرص علي ممارسة الرياضة حتي تتمكن من تفادى هذه المشكلة والعواقب الناتجة عنها .