تقديم شكوى لجهاز حماية المستهلك قد تبحث عنها عندما تقوم بشراء منتج معين وتفاجأه بوجود مشكلة في المنتج معين او تجد المنتج مخادع لك وينصحك جهاز حماية المستهلك أن تحل المشكلة بشكل ودي في البداية عن طريق التوجه الى مكان الشراء ومحاولة حل المشكلة ودياً، ولكن إذا فشل الحل الودي يوضح لكم موقع ازاي دوت كوم الخطوات الصحيحة لتقديم شكوى لحماية المستهلك

  • الاتصال برقم جهاز حماية المستهلك

اتصل برقم 19588 من أي خط أرضي وقدم الشكوى الخاصة بيك لجهاز حماية المستهلك، الخط الساخن يغطي محافظتي القاهرة والإسكندرية فقط.

يمكنك الاتصال في الفترة من 8:30 صباحاً إلى 4 عصراً.

إذا لم يتمكن الرد عليك من المفترض أن يتم التواصل معك بين الساعة الرابعة الى الخامسة عصراً في اليوم نفسه.

  • تقديم الشكوى يدوياً

يمكنك التوجه الى جمعيات حماية المستهلك المنتشرة داخل المحافظات والأسواق وتقديم الشكوى.

أو يمكنك تقديم شكوى الى جهاز حماية المستهلك يدويا عن الذهاب الى أقرب مكتب بريد وملء استمارة الشكوى مجانا (الاستمارة معدة مسبقاً من قبل الجهاز)، او يمكنك التوجه إلى العنوان التالي (96 شارع أحمد عرابي – المهندسين أو 115 ب القرية الذكية لتقديم الشكوى باليد) للذهاب الى مقر الجهاز نفسه.

  • تقديم الشكوى الكترونياً

كذلك يمكنك التقدم بالشكوى الكترونيا من هنا
وكتابة بيانات مقدم الشكوى (الاسم – الوظيفة السن – المحافظة – المدينة – العنوان – الموبايل – البريد الالكتروني – الرقم القومي)

وكتابة بيانات السلعة وبيانات المشكو في حقه وتفاصيل الشكوى والضغط على زر “إرسال شكوى” بعدها يتم مراجعة الشكوى والتواصل معك لحل المشكلة.

ولا تنسي التسجيل في الموقع لمتابعة الشكوى الكترونيا بعد ذلك من هنا

كذلك يمكنك التقدم بالشكوى من خلال ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني (complaints@cpa.gov.eg) مع إرفاق صورة من فاتورة الشراء والمستندات الخاصة بالمنتج وبيانات صاحب الشكوى وتفاصيل الشكوى.

  • إرسال شكوى بالفاكس

كذلك يمكنك إرسال شكوى لجهاز حماية المستهلك عن طريق إرسال فاكس لرقم 35380384

فيديو شرح طريقة ارسال شكوى لجهاز المستهل

  • نصائــــح

لا يتم استلام الشكوى الا من خلال أحد الطرق المذكورة سابقاً