تصدرت برنامج التواصل الإجتماعي واتس آب في الآونة الأخيرة المكانة الأولي من بين جميع البرامج الأخرى، فهو تطبيق سهل الاستخدام ويتمتع بسرعة عالية جعلته مميزاً عن باقي البرامج الأخرى، فيتم تحميله على الهاتف الذكية ولم تصدر منه أي نسخة تجعله يعمل على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب، كما أن الشركة التي قامت بإصدارة لم تصرح بأنه سيتم إصدار أي نسخ منه لتعمل على أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب.

أما عن طريقة استخدام الواتس اب، بعد تحميله يمكنك إرسال الرسائل القصيرة والمصورة وتستطيع أيضاً إرسال واستقبال مقاطع الفيديو، حيث أن البرنامج عقب تحميله يقوم بإضافة كل من يستخدم هذا البرنامج لقائمة الأسماء الخاصة بالبرنامج، ويُذكر أن العامل الأساسي الذي يعتمد عليه هذا البرنامج هو الانترنت فلابد من وجود اتصال بشبكة الانترنت حتى يعمل البرنامج بشكل جيد، كما أنه يمكنك إرسال الرسائل واستقبالها وإجراء المكالمات الصوتية أيضاً دون خصم أي رسوم، فيمتاز هذا البرنامج بالكثير من المميزات التي جعلته الأكثر انتشاراً بين الناس.

فى البداية عليك بالتأكد من تحميل آخر إصدار من متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك لأنه المتصفح الوحيد الذي يدعم تشغيل هذه الخاصية.

كذلك تأكد من تثبيت أخر إصدار من برنامج واتس آب على هاتفك المحمول.

بعد ذلك، عليك بالدخول إلي الرابط التالي من خلال متصفح جوجل كروم web.whatsapp.com

افتح برنامج الواتس آب على هاتفك المحمول وعليك أن تكون متأكداً من أن هاتفك متصل بالإنترنت، مع بعد ذلك بفتح القائمة الخاصة بالبرنامج سواء من زر الخيارات أسفل اليسار، ومن ثم قم باختيار واتس آب ويب Whats App Web.

الخطوة الأخيرة هي توجيه كاميرا الموبايل إلى شاشة الكمبيوتر لتقوم بمسح البار كود QR الظاهر على شاشة متصفح جوجل كروم ، وبعد هذه الخطوة يتاح لك استخدام الواتس آب علي جهازك مباشرة.

شهد برنامج المحادثة الفورية الأكثر شهرة في العالم واتس آب “Whats app” الكثير من التحديثات خلال الفترة الماضية وخصوصاً بعد ما تم الإعلان بأنه أصبح ملكاً لشركة فيسبوك، والجدير بالذكر، أن هذا البرنامج لا يعمل علي أجهزة اللاب توب أو أجهزة الكمبيوتر فهو يعمل فقط علي الهواتف الذكية، ولكن قد يرغب الكثير في استخدام هذا البرنامج علي أجهزتهم الخاصة، وقد حاولوا بشتى الطرق تشغيله علي أجهزتهم الخاصة ولكنها باءت بالفشل.

ولكن الآن أصبح استخدامه عل أجهزة الحاسوب أمراً ممكناً، فيمكنك تشغيله عل جهازك الخاص من خلال البرنامج الخاص به، فيجب عليك أولا فتح موقع الواتساب ثم تقوم بتحميل البرنامج الخاص بخدمة تشغيل الواتساب علي أجهزة الكمبيوتر، وبعد تحميل لبرنامج سيتعرف بشكل مباشر علي أنظمة الويندوز المختلفة سواء كانت 64 بت أو 32 بت، كما يمكنك اختيار الإصدار المناسب لك من خلال الضغط علي الخيارات المتاحة أمامك، فإذا كنت تريد تحميل الإصدار الخاص بويندوز عليك بالضغط على رقم 1، وإذا أردت تحميل إصدار خاص بنظام آخر عليك بالضغط علي 2، أما إذا أردت تحميل إصدار خاص بأنظمة ماك اضغط علي 3.

بعد تسجيل الدخول الى الواتس اب من الكمبيوتر تلاحظ ظهور اشعار علي الموبايل بالجلسة الحالية