طريقة انشاء حساب جيميل GMAIL فى 3 خطوات

حساب جيميل التابع لجوجل يعتبر أهم حساب لك على الإنترنت حيث إنه يمكنك من الدخول إلى اليوتيوب وجوجل بلس وجوجل درايف ويتخطى كل من الياهو ميل والهوتميل حيث يعتبر Gmail هو أكبر منصات Google بعد محرك البحث التابع لها وفى هذه المقالة سنطلعك على طريقة انشاء حساب جيميل فى 3 خطوات فقط .


7 صوت بنسبة 85.7%
9 شخص قاموا بالتجربة

الخطوة رقم 1

إملئ بياناتك الشخصية

أولاً قم بملئ بياناتك الشخصية كما هو موضح فى الصورة السابقة حيث يطلب جوجل منك أن تقوم بإمداده ببياناتك الشخصية كإسمك الأول والأخير وإسم المستخدم الذى ترغب فى إستعارته وكلمة السر الخاصة بك بالإضافة إلى جنسك وتاريخ ميلادك ورقم هاتفك بدون كود الدولة .


الخطوة رقم 2

قم بقراءة الشروط والأحكام

يجب عليك أن تقرأ الشروط والأحكام الجديدة للجيميل والموافقة عليها أو رفضها حيث أن الجيميل يقوم بتسجيل كافة معلوماتك وعمليات البحث التى تقوم بها ويستخدمها فى تطوير خدماته وإظهار نتائج مخصصة لك بعد ذلك .


الخطوة رقم 3

تم انشاء حساب الجيميل

هنيئاً لك بمجرد وصولك إلى هذه الخطوة ستكون قد أنشأت حسابك الجيميل الخاص بك ويمكنك البدئ فى إستقبال وإرسال البريد الإلكترونى والدخول إلى خدمات جوجل الإخرى كاليوتيوب وجوجل درايف وجوجل بلاى وجوجل بلس وغيرهم الكثير ...

الخطوة رقم 4

الجيميل من الداخل

يقوم الجيميل بتقسيم صندوقك البريدى إلى ثلاث أقسام رئيسية وهما Primary , Social , Promotions ويقوم جوجل بوضع هذه التقسيمة حتى يمكنك فلترة كافة الإيميلات الواردة إلى حسابك مباشرة بمجرد وصولها ولا تضطر إلى فلترتها بشكل يدوى

حيث يقوم بوضع البريد الإلكترونى الذى يصلك من أصدقائك أو زملائك فى العمل أو المواقع التى تقوم بالتسجيل فيها مباشرة فى فولدر Primary ويقوم بوضع البريد الإلكترونى الذى يصلك من منصات التواصل الإجتماعى المختلفة مثل الفيس بوك ، تويتر ، إنستجرام ، سناب شات فى قسم Social ويقوم بوضع البريد الإلكترونى الدعائى سواء كانت عروض أو إعلانات فى قسم الـ Promotions 

الخطوة رقم 5

إرسال بريد إلكترونى من الجيميل

إذا أردت أن ترسل بريد إلكترونى من داخل حساب الجيميل كل ما عليك فعله هو الضغط على كلمة Compose المتواجدة فى أعلى يسار الشاشة كما هو موضح فى الصورة السابقة وكتابة البريد الإلكترونى الذى سترسل إليه هذا البريد وعنوان البريد الخاص بك وفى النهاية قم بكتابة رسالتك داخل صندوق الرسال كما هو موضح .

يمكنك الجيميل من إرسال ملفات مرفقة كملفات الـ word وملفات الـ excel والـ pdf وملفات إخرى كثيرة بمساحة إرسال تصل إلى 1 جيجا بايت فى البريد الواحد ويمكنك أيضاً من إرفاق صور أو فيديوهات داخل بريدك الإلكترونى .

الخطوة رقم 6

تسجيل الدخول إلي جيميل

يمكنك تسجيل الدخول على حساب الجيميل من اللاب توب أو الهاتف المحمول الخاص بك وذلك عن طريق الدخول على رابط mail.google.com وكتابة عنوان بريدك الإلكترونى ويتبعه كلمة السر التى إخترتها عند إنشائك للحساب وإذا نسيتها يمكنك إستعداتها مجدداً عن طريق كتابة عنوان البريد الإلكترونى وطلب كلمة المرور على هاتفك المحمول التى تمكنك من تغيير كلمة السر الخاصة بك .

ويمكنك تسجيل دخولك إلى حساب الجيميل عن طريق تطبيق GMAIL المتواجد فى هواتف Android أو تحميل تطبيق GMAIL من على متجر App Store التابع لأبل والذى ينشط فى هواتف الأيفون .

نصائــــح

  • يجب عليك أن تحافظ على كلمة السر الخاصة بك ولا تشاركها مع أى شخص حتى لا يتعرض حسابك للإختراض
  • ينصح بتفعيل خاصية الـ Two Level Authentication لحماية حسابك من الإختراق

المصـــادر