طريقة التقديم إلى كلية الشرطة، هو ما يبحث عنه جميع طلاب الثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادلها فور ظهور النتيجة، حيث يعد دخول كلية الشرطة هو فخر يشعر به بعض الطلاب، حيث يعتبر رجال الشرطة هم أعين الوطن الساهرة وحماتها، وومن خلال هذه المقالة يوضح لكم موقع ازاي دوت كوم طريقة التقديم لكلية الشرطة والشروط اللازمة للإتحاق بها واختبارات القبول بكلية الشرطة المصرية.

وتم الإعلان من قبل وزارة الداخلية ان التقديم لكلية الشرطة طرقتين اما عن طريق التوجه الى أكاديمية الشرطة بالقاهرة مع كافة الأوراق المطلوبة او عن طريق التقديم الكترونيا من خلال الموقع وهوا ما نوضحه من خلال الخطوات التالية.

شروط الالتحاق بكلية الشرطة

أن يكون الطالب ووالديه مصريين الجنسية ولا يحملان أي جنسية لأي دولة أخري في الحاضر أو الماضي.
أن يكون الطالب وعائلته محمودين السيرة والسمعة.
كما يشترط ألا يكون الطالب المتقدم لكلية الشرطة وأقاربه إلى الدرجة الرابعة، سبق الحكم عليهم بعقوبة جنائية أو مخلة للشرف والأمانة أو بعقوبة مقيدة للحرية.
ويجب ألا يكون تم فصل الطالب من خدمة الحكومة سواء بفصل أو بقرار تأديبي نهائي.
يشترط أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادلها من الدبلومات الأجنبية.
ألا يزيد عن عمر الطالب المتقدم عن 22 عام.
كما يشترط على الطالب من أجل التقديم إلى كلية الشرطة إلا يتزوج خلال فتره قيده بالكلية، وإذا حدث ذلك يتم فصل الطالب.
أن يستفى الطالب شروط التقديم اللياقة الصحية وأيضاً النفسية، وأن تقر الجهة الطبية المتخصصة بالشرطة بذلك.
كما يجب على الطالب تجاوز جميع الاختبارات التي تم وضعها من أجل الالتحاق بكلية الشرطة
2 طلب التقديم إلى كلية الشرطة الكترونيا
طريقة التقديم لكلية الشرطة عن طريق النت بالخطوات
يقوم الطالب بتقديم طلب الالتحاق بكلية الشرطة من خلال الإنترنت، من خلال الخطوات التالية:

فتح الموقع التالي”http://bit.ly/2xqTA6w” والضغط علي تسجيل طلب إلتحاق واتباع باقي التعليمات

بعد الدخول على رابط تسجيل طلب الالتحاق بكلية الشرطة، والضغط علي تسجيل طلب سجل جميع البيانات (المؤهل – سنة المؤهل – رقم الجلوس – الشعبة – الرقم القومي – اسم الطالب – اسم المدرسة) ويقوم الضغط بحفظ البيانات وطباعتها.

عقب الانتهاء من تسجيل طلب الالتحاق يتم تحديد موعد للطالب للقيام باختبارات التقديم لكلية الشرطة.

وخلال الموعد المحدد للاختبار يذهب الطالب ومعه نسخه من طلب الالتحاق لكلية الشرطة.

اختبار القدرات

ويعد هذا أول اختبار يخوضه الطالب من أجل التقديم إلى كلية الشرطة، ويجب أن يكون معه صورة من تسجيل طلب الالتحاق بكلية الشرطة، وشهادة الثانوية العامة، ويتم إعلان نتيجة الاختبار من خلال موقع الوزارة.

اختبار المقاسات والقوام

يجب على الطالب إحضار صورة من البطاقة الشخصية وأربع صور شخصية مقاس4× 6 بخلفية بيضاء، كما يشترط إحضار الطالب شروط لارتداءه في الاختبار، وإذا رسب الطالب في هذا الاختبار لا يحق له الإعادة مرة أخري، وتجدر الإشارة إلى أنه يجب أن يصل طول الطالب المتقدم لكلية الشرطة 170سم، ويبلغ وزنه كحد أقصي 90 كيلو.

إجراء الكشف الطبي

ويقوم الطالب بإحضار، البطاقة الشخصية للطالب، صورتان مقاس 4× 6 سم، وبطاقة التردد، ويجب أن يحضر الطالب في تمام الساعة السابعة صباحاً، فضلاً عن إحضار شورت وشبشب لارتدائه خلال مراحل الكشف الطبي، ويتم إعلان النتيجة من خلال موقع الكلية، وإذا رسب الطالب في اختبار الكشف الطبي يحق له التقدم بتظلم للعرض على لجنة التظلمات.

الاختبارات النفسية

وهذا الاختبار من أجل التأكد من قوة ومدي ضبط النفس والثبات الانفعالي للطالب المتقدم إلى كلية الشرطة، وهو يكون عبارة عن عدد من الأسئلة في ورقة، تم وضعها من جانب متخصصين من أطباء نفسيين، ويقوم الطالب بالإجابة عليها، وإذا فشل الطالب يتم مثوله أمام اللجنة من أجل إعادة الاختبار شفوي.

إجراء الاختبارات الرياضية

وتعد هذه الاختبارات من أصعب الاختبارات التي يخوضها الطالب من أجل التقديم إلى كلية الشرطة، ومن هذه الاختبارات ( اختبار قفزة الثقة من ارتفاع 7.5 متر– الاختبار المهاري بالزمن، الشد على العقلة (16) شدة – الوثب الطويل من الثبات 240سم – الجري 1000 متر بالزمن – ثنى الجـذع أماما من وضع الجلـوس للوصـول إلي أبعد مسـافة باليدين )، ويجب على الطالب الحصول على 50% كحد أدني لتجاوز الاختبارات الرياضية.

اختبار مجموعة الاختبارات الشخصية

وتهدف هذه الاختبارات إلى قياس القدرات الذهنية والسمات والقيم الشخصية، ومعرفة درجة الانتباه والإدراك فضلا عن قوة التحمل وسرعة الملاحظة للطالب المتقدم إلى كلية الشرطة.

كشف الهيئة

يعد أخر إخبار للطالب الذي يريد الالتحاق إلى كلية الشرطة، وإذا تجاوزه الطالب يتمكن من الدخول إلى الكلية.

يتم فتح باب التقدم سنوياً بعد ظهور نتيجة امتحانات الثانوية العامة والأزهرية