ازاى

طريقة التخلص من دهون البطن بعد الولادة القيصري

طريقة التخلص من دهون البطن بعد الولادة القيصري

من اول المشاكل الرئيسية التي تواجه الغالبية العظمى من الفتيات بعد الولادة هي مشكلة دهون وترهلات البطن ، هل تفاجأت بعد الولادة بعدم رجوع البطن لشكلها وحجمها الطبيعي ؟ هل واجهتك مشكلة فى ظهور تكتلات من الدهون بمنطقة البطن بعد الولادة ...

دهون البطن من المشكلات اللي تعاني منها معظم الفتيات بعد الولادة وتؤثر بشكل كبير جدا على حالتها النفسية وثقتها بنفسها ولهذا سنعرض لك فى المقال التالى اهم الخطوات والعادات التي سترشدك الي طريقة التخلص من دهون البطن بعد الولادة القيصري.

  • 1

    ابذلي مجهود لخسارة الوزن

    طريقة التخلص من دهون البطن بعد الولادة القيصري
    • لن يتم فقدان الوزن و خسارة الدهون من تلقاء نفسها ،من المعتقدات الشائعة عند شريحة كبيرة من السيدات انها بمجرد الدخول لعملية الولادة ستتخلص من جميع الدهون التي اكتسبتها خلال فترة الحمل وهذا من المعتقدات الخاطئة تماماً ،لانه اثناء عملية الولادة ستقوم بفقدان وزن الجنين زائد بعض الوزن المتمثل فى السوائل حوله وهذا بالتأكيد لن يكون الوزن كله الذي قومتي باكتسابه أثناء الحمل .
       
    • ستظل الدهون التي تكونت خلال فترة الحمل بمنطقة البطن واحياناً ببعض المناطق الأخرى على حسب العادات الغذائية التي اتبعتها أثناء الحمل ولن تزول من تلقاء نفسها والتي تحتاج إلى مجهود واتباع خطة للتخلص منها ، قد يكون هذا الكلام صادماً بالنسبة لك لكن هذه المعلومات ستكون الخطوة الأولى لمساعدتك للتخلص من دهون منطقة البطن بعد الولادة القيصري .
       
    • اولا يجب ان تعلمي ان عليك بذل بعض المجهود والرياضة واتباع نظام غذائي صحي يساعدك علي التخلص من الوزن ويحتوي علي الفيتامينات اللازمة لك ولرضيعك .
  • 2

    لا تضاعفي كمية الطعام

    طريقة التخلص من دهون البطن بعد الولادة القيصري
    • من المعتقدات الشائعة خاصة بالبلاد العربية أنه بعد الولادة يجب على الأم أن تضاعف من كمية الطعام لانها اصبحت تأكل لشخصين ولانها فى فترة الرضاعة تحتاج إلى مزيد من الطعام ، ولكن ايضاً هذه المعلومات لا تمت إلى الحقيقية بصلة  .
       
    • المهم بعد الولادة هو الاعتناء بنوعية الأكل والحرص على تناول الطعام الصحي المليء بالفيتامينات والكالسيوم والمواد الغذائية المفيدة وليس الاعتناء بالكم ، فمن الممكن أن تتناول ام كمية كبيرة من الطعام وتعاني من حالة صحية سيئة هي وجنينها ، وعلي الجانب الآخر تاكل ام أخري كمية أقل من الطعام وتمتع بصحة جيدة .
       
    • لا تاكلي لشخصين ولا تفرطي فى تناول الطعام بشكل حاد بحجة الولادة ولكن اهتمي بنوعية الطعام التي تدخل إلى جسمك فهذه هي النقطة الرئيسية التي ستساعدك على التمتع بصحة جيدة قوام ممشوق وطفل بحالة جيدة .
  • 3

    أكثري من شرب المياه

    طريقة التخلص من دهون البطن بعد الولادة القيصري

     

    • أساس الرضاعة هو شرب المياه وأساس انتظام عملية الحرق شرب المياه وأساس التقليل من ترهلات جلد البطن هو شرب المياه ، فشرب المياه 3 لتر يومياً أو أزيد هو أمر ضروري وحتمي لا تتجاهليه ، المياه ستساعدك بشكل كبير على التخلص من الوزن الزائد والدهون …
       
    • اشربي 3 لتر ماء يومياً يشملهم 4 كوب من الماء بعد الاستيقاظ مباشرة من النوم والكوب الأخير مضاف عليه ملعقة من العسل ونصف ملعقة من القرفة ، انتظمي عليهم يومياً ، هذا سيساعدك بشكل كبير للتخلص من البطن .