اذا كنت مهتم بالسفر للإمارات وترغب في معرفة طريقة استخراج تأشيرة الإمارات وكل الخطوات اللازمة والإجراءات المطلوبة لإستخراج فيزا لدخول الإمارات ستجد في المقال التالي كل الشروط والإجراءات المطلوبة في خطوات بسيطة

طريقة استخراج تأشيرة الإمارات يمكنك الحصول علي تاشيرة الامارات بكل سهولة من خلال الموقع .الحصول على النسخة الالكترونية من التأشيرة شرط أساسي للسفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. سيتم إرسال التأشيرة الالكترونية إلى البريد الإلكتروني المسجل في الطلب بعد الانتهاء من المعالجة في حال الموافقة يمكنك تقديم طلب للحصول على التأشيرة الإلكترونية بنفسك عن طريق زيارة موقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب في دبي في حالة اذا كنت من احد سكان دول مجلس التعاون الخليجي وهم(السعودية ، الكويت ، البحرين ، قطر ،عمان )موقع الإدارة العامة لشؤون الأجانب بدبي .

سياحية قصيرة المدي دخول واحد صالحة لمدة 30 يوم وغير قابلة للتمديد .
سياحية قصيرة المدي دخول متعدد صالحة لمدة 30 يوم وغير قابلة للتمديد .
طويلة المدي دخول واحد صالحة لمدة 90 يوم غير قابلة للتمديد .
طويلة المدي دخول متعدد صالحة لمدة 90 يوم غير قابلة للتمديد .

بمجرد تحميل تطبيق “مركز دبي لإنجاز التأشيرات للأجهزة المحمولة ” يمكنك التقديم للحصول علي تأشيرة دخول الي الأمارات العربية المتحدة سواء عن طريق جوجل بلاي او اجهزة الأبل يمكنك تحميلهم من الروابط التالية .جوجل بلاي ،تطبيق أبل .

يمكنك الآن التقدم بطلب الحصول علي تأشيرة لدولة الأمارات المتحدة عبر الانترنت والدفع ايضاً واستلامها دون الحاجة الي ختم جوازات سفركم عن طريق الأنترنت من خلال موقعemirates .

يمكنكم التقدم بطلب تأشيرة زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال أداة إدارة الحجز بعد حجز رحلتكم مع طيران الإمارات. للمزيد من المعلومات، يرجى منك زيارة الموقع الشبكي الخاص بـ VFS جلوبلvfs website.

يجب أن تكون جوازات سفر المتقدمين بطلبات الحصول على التأشيرات صالحة لمدة لا تقل عن ستة أشهر عند تاريخ سفرهم إلى دبي، ويتعين أن تكون مقروءة إلكترونيا ولا تقبل جوازات السفر المكتوبة بخط اليد.

تتوفر هذه الخدمة فقط للمسافرين الحاصلين على حجز مؤكد تم إصدار تذكرة سفر إلكترونية خاصة به من طيران الإمارات، وحيث يتضمن مسار الرحلة مدة البقاء في دبي. يتعين أن يكون خط سير الرحلة القادمة إلى دبي والمغادرة منها في تذكرة سفر واحدة…

ويجب أن تكون هذه الرحلات مع طيران الإمارات. وأن الرحلات مع شركات طيران اخري حتي وإن كانت من وإلى دبي ليست مؤهلة لخدمة التقدم للحصول على تأشيرة عبر الإنترنت .

ويجب تقديم الطلب قبل تاريخ الوصول إلى دبي بأربعة أيام عمل دولية كحد أدنى، والأفضل التقدم بالطلب عبر الإنترنت من وقت مبكر قدر الإمكان.

تتوفر تأشيرات الدخول التي يتم إصدارها عبر هذه الخدمة لفترة إقامة في دبي تبلغ 4 أيام أو 30 يوما أو 90 يوما. فور صدور الموافقة، لا يمكن تمديد أية تأشيرة إلى أكثر من فترة الإقامة الأصلية المسموح بها.

يستطيع المقيمين كفالة أفراد عائلاتهم سواء زوجة، أبناء، والدين، والدي الزوجة بشرط ألا يقل الراتب الشهري عن 4000 درهم أو 3000 درهم و سكن.

في حالة ما اذا كنت مقيم بالأمارات يمكنك الحصول علي تأشيرة سياحية لأفراد اخري من عائلتك او استقدام احد اصدقائك ولكن من خلال وكالات سفر او شركات طيران او الفنادق وتختلف التكاليف حسب مدة الزيارة وهي كالأتي من 170 درهماً لتأشيرة ترانزيت صالحة لمدة 4 أيام (يمكن الحصول على هذه التأشيرة مباشرة من مطارات الدولة)، إلى 350 درهماً لتأشيرة الترانزيت صالحة لمدة 14 يوماً، إلى 1200 درهماً لتأشيرة سياحية صالحة لمدة 30 يوماً، إلى 1700 درهماً لتأشيرة سياحية صالحة لمدة 90 يوماً، إلى 2500 درهماً لتأشيرة سياحية متعددة الدخول. يرجى التحقق من المعنيين في شركات الطيران أو وكالات السفر أو الفنادق.

تستطيع حالياً تمديد كافة أنواع التأشيرات لمدة شهر إضافي بدون مغادرة الدولة مقابل 570 درهماً لكل تأشيرة قبل تاريخ انتهاء سريان مفعول التأشيرة الأصلية.

أنواع تأشيرات الزيارة لأفراد العائلة المباشرين:

تأشيرة قصيرة (30 يوماً)
تأشيرة طويلة (900 يوماً)

الرسوم:
تأشيرة قصيرة: 400 درهماً بالإضافة إلى رسوم مكتب الطباعة.
تأشيرة طويلة: 7900 درهماً بالإضافة إلى رسوم مكتب الطباعة.

يجب وضع وديعة بمبلغ 1020 درهم وسيعاد هذا المبلغ إليك بعد أن يغادر قريبك دولة الإمارات.

المستندات المطلوبة:
– نموذج طلب مستوفى الرسوم
– صورة عن جواز الكفيل
– صورة عن جواز المكفول
– صورة شخصية ملونة للشخص المكفول
– عقد الزواج مصدقاً من وزارة الخارجية أو إحدى سفارات دولة الإمارات – إذا كان المكفول الزوجة / الزوج
– شهادة الميلاد مصدقة من وزارة الخارجية أو إحدى سفارات دولة الإمارات – إذا كان المكفول أحد الأبناء
– وثيقة إثبات صلة القرابة مصدقة من سفارة دولة الإمارات – إذا لم يكن اسم المكفول مدرجاً في جواز سفر الكفيل
– عقد عمل الكفيل مصدقاً إذا كان يعمل في شركة خاصة أو شهادة بالراتب إذا كان يعمل في دائرة حكومية
– التأمين الصحي

الإجراءات:
– توجه إلى أي مركز من مراكز الطباعة المعتمدة من أجل طباعة الطلب وادفع الرسوم المطلوبة.
– في حال الموافقة على الطلب، سوف تستلم نسخة عن التأشيرة عبر البريد الإلكتروني مع إشعار بلك عبر رسالة نصية قصيرة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – دبي أو الاتصال بخدمة آمر المجانية عبر الرقم 8005111.

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها للموافقة او للحصول علي تأشيرة دخول الأمارات وهذه الشروط هي كالأتي :-

ملأ “استمارة طلب الحصول على تأشيرة من موقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب من الرابط التالي ….

يجب أن يكون جواز سفرك صالحاً او ساري ﻟمدة 6 أشهر كحد أدنى من تاريخ السفر .

في حالة ما اذا قمت بزيارة الإمارات من قبل ارفق احدث الصفحات لختم الدخول والخروج علي جواز سفرك لان هذا سيسهل عليك اجراءات الحصول علي التأشيرة .

لا يمكن لطالب او قاصر الحصول علي تأشيرة للأمارات بدون وجود راشد يصحبه .

يجب أن يكون جواز السفر مقروءاً آلياً وفي حالة جيدة ولاتقبل جوازات السفر المكتوبة بخط اليد .

إذا كنت تتقدّم بطلب تأشيرة عن عائلتك، فعليك أن تمتلك إقامة سارية المفعول في الإمارات العربية المتحدة صالحة ﻟمدة 6 أشهر على الأقل من وقت تقديم الطلب.

يحتاج المعالون كالزوجة والأولاد دون 23 عاماً والوالدين فوق 60 عاماً، توفير تفاصيل ووثائق داعمة أخرى للحصول على تأشيرة إماراتية.

يجب أن تكون قد حجزت لرحلة مدفوعة ومؤكّدة وكاملة ذهاباً وإياباً للحصول على تأشيرتك. ويرجى الملاحظة أن قبول طلب التأشيرة خاضع للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

تتغير أحياناً متطلبات الحصول على تأشيرة من دون سابق إنذار، لذا يجب عليك مراجعة السفارة الإماراتية في بلدك أو عبر التواصل مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي قبل السفر .

هناك بعض الدول التي لا تحتاج الي تأشيرة للدخول ولكن تصدر لهم تأشيرة مجانية بمجرد وصولهم الي دولة الأمارات صالحة لمدة 30 يوم فكل ما عليك فعله عند الهبوط برحلتك في مطار دبي الدولي هو الذهاب إلى قسم الهجرة حيث سيتم ختم جواز السفر الخاص بتأشيرتك زيارة لمدة 30 يوما مجانا إذا كنت من مواطني الدول الأتيه :-

(الأرجنتين ، الفاتيكان ،المملكة المتحدة ،اليابان ، أستراليا ،أمريكا أندورا ،أيرلندا ،بروناي ،روسيا ،سان مارينو ،سنغافورة كندا ، كوريا الجنوبية ،ماليزيا ،موناكو نيوزيلندا ،هونغ كونغ ).

وهناك بعض الدول الأخري التي يسمح لها بتأشيرة متعددة الدخول مجانبة بمجرد الدخول ايضاً ولكن لمدة 90 يوم وهي لمن يحمل الجنسيات التالية :-
(ايطاليا ،الأرجنتين ، النمسا ،بلجيكا ،بلغاريا ،كرواتيا ،قبرص ،جمهورية التشيك ،الدنمارك ،استونيا ،فنلندا ،فرنسا ،ألمانيا ،اليونان ،هنغاريا ،أيسلندا ،إيلاتفيا ،ليشتنشتاين ،ليتوانيا ،لوكسمبورغ ،مالطا هولندا ، النرويج ،بولندا ،البرتغال ،رومانيا ،سيشيل ،سلوفاكيا ،سلوفينيا ،إسبانيا ،السويد ،سويسرا )