نجد كثير من المستخدمين في الأيام الماضية قد اشتكوا من ظهور رسالة تفيد بوجود خطأ داخل تطبيق الواتساب والرسالة التي تظهر تكون بالإنجليزية waiting for this message, this may take a while وترجمتها بالعربية “في انتظار هذه الرسالة، قد يستغرق ذلك بعض الوقت”.

ويعتقد البعض أن الشخص صاحب الرسالة يستخدم بعض الحيل حتى لا يقوم بإرسال نوع من البيانات ولكن الأمر ليس كذلك بل أن هناك بعض المشاكل التي تؤدي إلى ظهور هذه الرسالة ويقدم لكم موقع ازاى دوت كوم أسباب حصول المشكلة وطريقة حل مشكلة تأخر رسائل الواتس اب.

  •  أسباب حصول المشكلة

السبب الأول لظهور هذه الرسالة إحتمالية أن يكون التاريخ والوقت في هاتف الشخص غير مناسبين لذلك يجب الإنتباه إلى أن ضبط التاريخ والوقت.

السبب الثاني فإن الشخص الذي أرسل الرسالة إليك من الممكن أن يكون إتصاله بالإنترنت أنقطع قبل أن تصل الرسالة إليك أو من الممكن أيضاً ان يكون قد أغلق حسابه على واتساب مباشرةً فور إرسال الرسالة، وذلك بسبب خاصية التشفير التي يستخدمها الواتساب.

ومن الممكن أيضاً طبقاً لآخر تحديث من جانب الواتساب أنه طبقاً لخاصية التشفير End – To – End يتوجب على الشخص أن ينتظر وصول الرسالة حيث من الممكن ان يكون الجهاز الآخر غير متصل بالإنترنت فور إرسال الرسالة ولا يتمكن الواتساب من تشفيرها.

في حالة استخدام الشخص الذي يرسل الرسالة لإصدار واتساب القديم فإن هذه الرسالة من الممكن أن تظهر لذلك يجب عليه أن يزيل هذا الإصدار وإعاده تثبيته بالنسخة الأحدث.

  •  طريقة حل المشكلة

ولحل مشكلة تأخر رسائل الواتس اب تحدث الى الطرف الآخر بإعادة إرسال الرسالة بكل سهولة ويجب أن يقوم الشخص بإعادة إرسال الرسالة مرة أخرى ويتأكد من أن التطبيق متصلاً بالإنترنت وتتحول “في انتظار هذه الرسالة، قد يستغرق ذلك بعض الوقت” إلى الرساله التي أرسلها لك صديقك.

  •  معلومات عن الواتس اب

يعتبر برنامج الواتساب واحداً من التطبيقات التي يتم تحميلها على الهواتف المحمولة بالإضافة إلى أنه يستخدم في التواصل عن طريق الرسائل القصيرة وكذلك الرسائل المصورة كما أن التحديث الأخير للتطبيق أتاح إستخدام وأرسال مقاطع الفيديو الموجودة على الهاتف.

يتيح التطبيق لمستخدميه إضافة الأسماء الموجودة على الهاتف بشكل تلقائي والأسم الغير موجود يجب على الشخص أن يقوم بإدراجه حتى يتمكن من إرسال الرسائل له والتواصل معه عن طريق الرسائل القصيرة أو المصورة.

لا توجد أي تكلفة على البرنامج الذي يحتاج فقط إلى وجود إنترنت ويعمل على جميع أنظمة الهواتف المحمولة الموجودة حالياً في الأسواق مثل الأندرويد والويندوز بالإضافة إلى نظام iOS الخاص بأجهزة شركة آبل.

  • نصائــــح

يرجي تحديث الواتس اب إلي آخر اصدار