ازاى

السبب وراء ألتفاف الحبل السري حول عنق الجنين

السبب وراء ألتفاف الحبل السري حول عنق الجنين

قد تتعرض الأم أحيانا إلي ألتفاف الحبل السري حول عنق الجنين خلال الفترة الأخيرة من الحمل وهذا قد لا يسبب أي ضرر للجنين في حالة ما إذا تمت الولادة بشكل طبيعي وهذا يتم في حالة الوصول الجيد للدم المحمل بالغذاء للطفل خلال الحبل السري وأن يسير معدل النبض بصورته الطبيعية ...

في أحياناً أخري قد يسبب ألتفاف الحبل السري حول عنق الجنين إلي بعض المشكلات أثناء الولادة فقط في حالة عدم المتابعة مع الطبيب في الشهور الأخيرة من الحمل ، في هذا المقال سنخبرك عن كافة التفاصيل الخاصة بالسبب وراء ألتفاف الحبل السري حول عنق الجنين .

  • 1

    سبب ألتفاف الحبل السري حول عنق الجنين

    السبب وراء ألتفاف الحبل السري حول عنق الجنين
    • تعتقد بعض الأمهات أن  وضعية النوم الخاصة بها أثناء الشهور الأخيرة من الحمل هي السبب الرئيسي وراء ألتفاف الحبل السري حول عنق الجنين ولكن هذا أعتقاد غير صحيح تماماً ،فالجنين يحفظ بكيس داخل رحم الأم يجعله أمن من العوامل الخارجية .
       
    • السبب الرئيسي وراء ألتفاف الحبل السري حول عنق الجنين هو حركة الجنين نفسه داخل رحم الأم وليس حركة الأم أثناء نومها لذا هذا العامل ليس المتحكم به الأم .
       
    • طول الحبل السري، فإذا كان طول الحبل السري أطول من الطبيعي ولو بنسبة قليلة فهذا يساعد علي سهولة ألتفاف الحبل السري حول عنق الجنين أثناء حركته هذا يحدث في بعض الحالات النادرة ولا يدعو إلي القلق مادام الحمل يأخذ مساره الطبيعي ويتمتع الجنين بصحة جيدة ، في بعض الحالات ينفك هذا الألتفاف من تلقاء نفسه نتيجة حركة الجنين مرة أخرى .
  • 2

    كيف يمكنك تفادي أضرار هذه المشكلة

    السبب وراء ألتفاف الحبل السري حول عنق الجنين
    • ينبغي عليك متابعة حملك مع الطبيب المختص وفحص الجنيين بالسونار والتأكد من حالته الصحية وخاصة في الشهور الأخيرة من الحمل .
       
    • في حالة ما إذا ألتف الحبل السري  حول عنق الجنين لأكثر من مرة وتعرض جنينك للخطر ، سيخبرك الطبيب بضرورة إجراء الولادة قيصرياً .