كتير بنيجي نغسل الهدوم بنتفاجئ ان فيها بقعة صفرا سواء كانت بقع شاي او زيت او عرق او مشروبات غازية ومش بتتطلع بالغسيل العادي ،في المقال ده هنقولك ازاي تزيلي البقع الصفرا من الملابس بابسط الطرق .

اخلطي كمية من سائل غسيل الصحون علي البقعة الصفراء وافركيها ثم ضيعها منقوعة لفترة واشطفيها الصابون السائل ليه تاثير قوي علي ازالة البقع مماثل لتاثير الخل .

انقعي الملابس في اناء به كمية متساوية من الماء والخل لعدد من الساعات ثم افركي الملابس جيدا بيدك او بفرشاة الملابس ثم اغسليها بالطريقة المعتادة .

ضيفي عصير الليمون علي منطقة البقعه الصفرا وخفيفيها بالقليل من المياة وانقعيها لفترة وليكن لثلاث ساعات ثم افركيها جيدا واشطفيها ، وان استعصت البقعه عن الازالة ضيفي بعض من خليط الصودا والمياة لمدة دقائق ثم قومي بغسل الملابس مرة اخري وهذه العملية امنة علي الاقمشة ولا تضرها .

للتخلص من اللون الأصفر الموجود بالملابس تحت منطقة الإبطين وخصوصا في الملابس البيضاء و الناتجة من التعرق طوال اليوم ، اطحني 2-3 من اقراص الاسبرين وضعها علي المنطقة الصفرا وقومي بفرك الملابس ، او قومي بخلط الاسبرين المطحون من نص كوب من الماء الدافئ وننقع الجزء الاصفر بها لمدة ساعات ثم غسلها بالطريقة التقليدية .

اخلطي اربع معالق من الملح في لتر ماء ساخن وافركي المنطقة المراد التخلص من البقع بها او اصنعي عجينة من الملح والماء وضعيها علي البقعة قبلها غسلها بعدة ساعات وافركيها جيدا ، الملح بيعتبر مسحوق سحري للتخلص من بقع العرق العنيدة الصفراء الموجودة على الملابس .

لازالة بقع مزيل العرق الصفراء علي الملابس البيضاء لا تستخدمي الماء عليكي بفرك الملابس ببعضها البعض حتي تختقي البقعة تماما .

تجنبي استخدام الماء الساخن اثناء غسيل البقع الصفراء لانها ستساعد علي ثبات البقع علي الملابس ، استعملي الماء البارد بدلا منها في دورة الغسيل للقضاء على جميع البقع الملتصقة و الصفراء .

 

اخلطي اربع معالق من صودا الخبز في ربع كوب من الماء الدافئ واجعلي قوامها كالعجين وابقيها علي قطعة الملابس لمدة 2-3 ساعات قبل القيام بغسلها و دي من الطرق الفعالة في ازالة بقع الملابس .