ازاي اتخلص من التصاق الأرداف سؤال بيدور في اذهان بعض السيدات اللي بتعاني من التصاق الفخدين بسبب زيادة الوزن بشكل عام او بسبب السمنة الموضعية بمنطقة الارداف واحياناً بيكون في عامل جيني بيساعد علي زيادة الوزن بهذه المنطقة في المقال ده هنعرضلك تمارين هتساعدك علي اعادة توزيع الدهون بالجسم وتقوية عضلات الارداف وتنحيفها .

يمكنك شراء هذه الاداة من محلات بيع الادوات الرياضية هذه الاداة تضعيها بين ركبتك وتقومي بغلق وفتح رجليك لعدة مرات او لمدة من الوقت هذه الأداة تساعدك علي تنحيف منطقة الارداف بشكل كبير .

تمارين Circuit Training ايضاً من التمرينات التي تساعد بشكل كبير للحد من دهون الارداف ولكنها شاقة الي حد ما وتحتاج الي مجهود ويمكنك الاستعانة ببعض مقاطع الفيديو علي اليوتيوب لكي تبدأ بأدئها يومياً .

تمارين كارديو تعتمد بشكل اساسي بالتركيز علي منطقة الفخذين وبنفس الوقت لا تحتاج لمجهود شاق وعنيف حاول الحفاظ علي هذه التمارين لمدة 30 دقيقة يومياً

الاسكوات من التمارين اللي بتساعد علي تقوية عضلات الأرادف بشكل كبير وملحوظ ولكن من المهم المحافظة علي ممارستها بشكل يومي ولو لمدة 10 دقائق يومياً .

سكوات هو عبارة عن تمرين يقوم بشد الأرداف و الساقين و يزيل ترهلات الفخذين من خلال تدريب عضلات الجسم السفلية و هم عضلات الأرداف و الفخذين و منتصف الظهر و البطن و الخصر .

قومي بالوقوق بطريقة مستقيمه مع ترك مسافة بين القدمين ومدي زراعيكي للأمام ثم قومي بعمل التمرين بالنزول كانك ستجلسين علي كرسي ثم قومي بالوقوف مرة اخري ولكن احرصي علي الحفاظ علي ظهرك مستقيم اثناء النزول وعمل التمرين ثم كرري هذا التمرين ل 20 عدة وخذي استراحة ثم اعيدي تكرار ال20 عدة مرة اخري .

صعود ونزول الدرج من افضل الرياضيات لازالة دهون الارداف وتقوية عضلات الارداف وحرق السعرات الحرارية ، قم بالنزول والصعود علي الدرج لمدة 10 دقائق يومياً او اكثر إن اردت وسيساعدكي بشكل كبير في تغير شكل الأرداف .

قومي بفرد ظهرك علي الأرض وارفعي قدميك من علي الارض بحيث تكون بزاوية قائمة بزاوية 90 درجة وقومي برفعهما وانزالهما معاً بزاوية قائمة ، او قومي برفع واحدة وانزال الأخري وانزال واحدة ورفع الأخري وهكذا .

قومي بالوقوف علي قدميكي ، قدم منثنية للأمام وقدم منثنية للخلف ثم قومي بالقفز والتبديل بينهما وهكذا قومي بتكرار هذا التمرين لمرات عديدة .

هذا التمرين يعتمد علي نومك علي جانبك الايسر مع الاستناد علي يدك بزاوية قائمة كما موضح بالصورة ثم تقومي برفع قدمك اليمني وتنزيلها عدة مرات ثم تقومي بالنوم علي الجانب الاخر وتكرار نفس التمرين وهكذا هذا التمرين يساعد علي حرق دهون العضلة النائمة علي منطقة اعلي الارداف والمؤخرة .