ازاى

ازاي اعرف اهم المعالم السياحية فى مصر

تعتبر السياحة عامة مصدر دخل قومي لكل بلد تحوي معالم سياحية داخلية يتوافد إليها السياح من كل مكان في العالم لمشاهدة جمالها والأماكن الأثرية التي تميزها عن غيرها وذلك في العالم عامة ومصر خاصة، فتحتوي مصر على العديد من الأماكن السياحية التي تعد مصدر مهم للدخل القومي ومن خلالها تظل بلدنا بلد أمن وأمان.

مصر السياحية

وتتميز مصر بوجود معالم سياحية تميزها عن غيرها من البلاد الأخرى، وأكثر ما يميزها المعابد الفرعونية الأهرامات والمسلات الفرعونية والمتاحف وغيرها من الآثار التاريخية كالجامع والقلاع والمزارات الدينية والأسواق التاريخية، وغيرها من الخدمات التي تقدم في هذه الأماكن السياحية.

معالم و أثار فرعونية

تتعدد المعالم الأثرية في مصر وتتميز بالجمال والفن والثقافة ومن أهمها:

  • 1

    أهرامات الجيزة

    ازاي اعرف اهم المعالم السياحية فى مصر

    تعد من أكثر المعالم في مصر شهرة فعندما يأتي السياح إلى مصر يذهبون فوراً إلى الأهرامات، تلك الأعجوبة هي أحد أكبر معالم الجذب السياحي في الجمهوريّة، حيث يقصدها الزوار من شتى أنحاء العالم.

    أما عن طريقة الوصول إليها: تعتبر أقرب محطة مترو هي محطة الجيزة ومن ثم ركوب سيارات ميدان الرماية من ميدان الجيزه والنزول عند هضبة الأهرام، وإذا كنت تملك سيارة يمكن الدخول من ميدان الرماية أو شارع أبو الهول من عند نزلة السمان.

  • 2

    المتحف المصري

    ازاي اعرف اهم المعالم السياحية فى مصر

    وثاني أهم هذه المعالم المتحف المصري: يعتبر أضخم المتاحف العالمية، يقع في القاهرة تحديداً قرب ميدان التحرير ويضم مجموعة كبيرة جداً من آثار مصر القديمة.

    أما عن طريقة الوصول إليه: يقع في ميدان التحرير في وسط البلد أمام فندق النيل ريتز كارلتون، أقرب طريق ركوب المترو والنزول في محطة السادات أو الذهاب لرمسيس والركوب من هناك.

  • 3

    خان الخليلي

    ازاي اعرف اهم المعالم السياحية فى مصر

    وثالث هذه الأماكن شهرة في مصر خان الخليلي: يعتبر واحداً من أكثر الأحياء المصرية شهرةً، وهو يقع ضمن المنطقة التي تعرف بالقاهرة القديمة، حيث يعتبر هذا الحي نقطة جذب سياحية رئيسية جداً في مدينة القاهرة العاصمة المصرية من أكثر الأمور التي يتميز بها هذا الخان هو وجود العديد من البازارات الهامة والحيوية فيه.

    أما عن طريقة الوصول إليه: من خلال ركوب المترو والنزول بمحطة العتبة، حتى وصولك لميدان الأوبرا وعند مطلع كوبري الأزهر تستطيع أن تركب عربية صغيرة وسوف تنزل أمام جامع الأزهر.

  • 4

    برج القاهرة

    ازاي اعرف اهم المعالم السياحية فى مصر

    وهنا ننتقل إلى رابع معلم وهو برج القاهرة: يصل ارتفاعه إلى 187 متراً وهو أعلى من الهرم الأكبر بحوالي 43 متراً كما يوجد على أعلى برج القاهرة مطعم سياحي ذات قاعدة دوارة تدور لزوار المطعم فهو منظر في غاية في الروعة والسحر كما أن يمكنك أن تصعد إلى أعلى فتذهب إلى أجمل بانوراما في القاهرة.

    أما عن طريقة الوصول إليه: بالنسبة لركوب المترو فسوف تنزل محطة الأوبرا، أو تاكسي من التحرير، أما إذا أن معك السيارة الخاصة بك سوف تكون على الكورنيش باتجاه التحرير وكوبري قصر النيل وسوف تجد برج القاهرة هناك.

  • 5

    قلعة قايتباي

    ازاي اعرف اهم المعالم السياحية فى مصر

    وتأتي لخامس هذه الأماكن الأثرية وهي قلعة قايتباي: تقع في أقصى غرب مدينة الإسكندرية، وتبلغ مساحة القلعة مائةً وخمسين متراً، وهي على شكل مربع يحيط بها البحر من ثلاث جهات، وتحتوي القلعة على برج رئيسي في الجهة الشمالية الغربية وأسوار.

    أما عن طريقة الوصول إليها: عند النزول محطة سيدي جابر سوف تقوم بركوب ميكروباص أو ما يسمى "المشروع " وتطلب النزول عند بحري أو قلعة قايتباي ومن ثم النزول والتمشية لمدة 4 دقائق وسوف ترى القلعة والبحر معاً.