ازاي اتعامل مع زوجي الاكبر سنا

علي الرغم من ان التفاهم بين الزوجين مسالة نسبية بين كل ثنائي والأخر علي حسب درجة التفاهم والطباع والشخصية الا ان الزواج مع وجود فرق سن بين الزوج والزوجة اكبر من 5 ل 8 سنوات قد يتسبب في العديد من المشاكل اذا ما تم التعامل معها بشكل صحيح فقد نري حالات زواج بين فتاة 20 وزوج 40 ، فيقع كثيرا من الاختلافات التي قد لا تراها الزوجة قبل الزواج والتي لا تعرف كيف تتعامل معها بشكل صحيح .


6 صوت بنسبة 33.3%
4 شخص قاموا بالتجربة

الخطوة رقم 1

اسمعي اكتر مما تتكلمي

  • يتمتع الرجل الأكبر سنا بكثير من الخبرات والمواقف الحياتية والتجارب التي تجعله دائما ما يشعر بالرغبة في التحدث عن تجاربه وخبراته وادلاء النصائح لزوجته ، أحيانا قد تشعرين بانه يدلي ببعض الحكم والمواعظ والارشادات ...
     
  •  تقبلي هذا واعتبريه نوعا من أنواع اكتساب الخبرة لكي ، كوني منصتة جيدة وخصصي وقت يومي للكلام معه والاستماع له فهذا سيقوي من علاقتكما بشكل كبير .


الخطوة رقم 2

لا تكوني منطلقة

  • مع وجود فارق عمري كبير في السن غالبا ما يكون الرجل اكثر غيره علي زوجته ، لانها تكون في مرحلة عمرية صغيرة ومليئة بالحيوية والنشاط فيتسلل اليه شعور بالنضج وانه في مرحلة عمرية اخري قد تجعلها تقرر الانفصال عنه ...
     
  •  احرصي دائما علي إيصال رسائل الاطمئنان له ، اعلميه بمواعيد خروجك وبرنامجك اليومي ولو بشكل سريع ولا تتجاهلي التعبير له عن شعورك له بالحب من حين لأخر .


الخطوة رقم 3

استشيريه

  • من الأشياء التي قد توصل الطمأنينة الي قلب الزوج هو شعوره بان زوجته تهتم لرأيه وتحب ان تشاركه بها ، خذي رايه ببعض القطع بملابسك وببعض الأشياء التي قد اشتريتها حديثا واشركيه قراراتك ولا تفاجئيه .
     
  •  اجعليه يختار معكي بعض الأشياء واهتمي لرأيه كثيرا وما يحبه وما لا يحبه ، لان هذا سيعزز شعور الاطمئنان لديه من ناحيتك ويشعره بان العلاقة وطيدة وهذا سيجنبك الكثير من الخلافات .

الخطوة رقم 4

لا تعامليه كأب لكي

  • لا تتحدثي معه دوما انه الأكبر سننا وبان يتبع نظام صحته لان صحته قد تدهور ولا تحاولي دائما توجيه انتباهه لفرق السن بينكما ، تعاملي معه بطبيعية كانه يقربك في السن وحاولي ان تستفيدي من مواطن الخلاف بينكما بدلا من ان تجعليها نقطة الخلاف ...
     
  •  علي سبيل المثال اذا كنت حريصة علي صحته وعلي ان يكون في افضل حالاته دوما ، اقترحي عليه بدء نظام غذائي سويا لانك اكتسبتي بعض الكليوجرامات او لانك تريدي من تحسين صحتك ، لا تجعليه يشعر بانك دائما ما تشعري بفارق السن بينكما

الخطوة رقم 5

تعاملي بشكل رسمي مع زملائك

تعاملي بشكل رسمي مع زملائك في نفس مرحلتك العمرية حاولي ان تراعي شعوره الي اقصي درجة ،حاولي ان تتعاملي بجدية مع زملائك او اقاربك في نفس مرحلتك العمرية خاصة ان كان متواجد ، لا تحاولي تكرار اسم أحدا منهم اكثر من مره او تجعليه يشعر ان أحد منهم قد يلفت انتباهك فلا تكثري الحديث عنهم لان ذلك قد يشعل نيران الغيرة بينكما .

الخطوة رقم 6

الاتفاق المسبق

  • ستجدي أحيانا اختلافات في كثير من وجهات النظر في بعض الأمور سواء بشان تربية اطفالكما او بخصوص طبيعية العمل الخاصة بكل منكما او اختلافات في طريقة النظر للمواضيع الحياة ...
     
  • حاولي ان يحدث اتفاق مسبق بينكما حول نمط المعيشة ومسؤليات كلا منكما في بيتكما ونظما الأدوار مسبقا ، حتي لا تحدث بعض الخلافات التي قد يتفاجئ بها الزوجان بعد الزواج ، وان لم يحدث اتفاق قبل الزواج فقد حان الوقت للحديث عن مثل هذه الأمور والتخطيط لها بحكمة وهدوء حتي لا يحدث صدام مفاجئ بينكما

الخطوة رقم 7

تناقشي معه

أحيانا قد تواجهكما بعض الأمور البسيطة اليومية التي قد يختلف رايكما حولها ، اجلسا بهدوء وتناقشي معه واستغلي حكمته حتي تصلوا لنقطة وسط بينكما وحاولي ان لا تكوني صداميه معه ولا تصعدي الأمور بينكما وقد تجدين طريقة لحلها بهدوء .
 

الخطوة رقم 8

لا تتمردي عليه

لا تشعريه بان معتقداته وقيمه وافكاره اصبحت بلا قيمة ، احترمي رايه و وجهة نظره وان كانت مخالفة معك ،واعلمي انك من قررتي الارتباط به من البداية فلا تفكري في ان تستخدمي المعايرة بالسن في بعض المشاكل وسيلة للضغط عليه وانه كان بامكانك الزواج من شخص اخر فهذا قد يتسبب في مشاكلات اخري لا حصر لها تترتب علي هذه الجملة وغالبا لن تكون هذه الخلافات في صالحك .

 

الخطوة رقم 9

توقفي عن التحدث عن سنه امام الاخرين

  • من الأمور التي قد تقعلها الزوجة بتلقائية دون ان تلقي لها بالا ان تتحدث عن طبيعية سنة وفرق السن بينهما والاختلافات التي ترتب عليه هذا السن ، ان تم التكلم بشأن هذا الموضوع عن طريق الصدفة من قبيل احد اطراف العائلة تكلمي بشكل إيجابي عنه وحاولي ان تركزي علي الإيجابيات ، لان التصرف بشكل سيئ حول هذا الموضوع قد يأخذه علي كرامته .
     
  • تذكري دائما انك لا يجب ان تفصحي عن عيوب زوجك او اخطائه علي الملأ وان كنت تعانين من مشكلة ما وتريدي استشارة احد فليكن بشكل سري لاحد المقربين منك ذو خبرة وانت تعلمين انه سيساعدك علي حل او تخطي المشكلة دون اخبار احد بها .

الخطوة رقم 10

تكلمي معه عن مستقبلكما سويا

كل حين والأخر تكلمي معه حول مستقبلكما خلال السنوات القادمة وما تطلعاته عن ما يريد تحقيقه معك ، لان أحيانا قد يتسلل الشعور لدي الزوج الذي يكبر زوجته بفترة زمنية طويلة انها ستتخلى عنه مستقبليا بمجرد دخوله في وعكة صحية او بمجرد ظهور شخص جديد او انها قد لا تتحمل أحيانا وستتركه فجأة دون أسباب ، حديثك بشكل مستمر عن علاقتكما معا بالمستقبل ستطمئنه بشأن هذا الامر دون الوقوع بمشكلات .

نصائــــح