في حالات عديدة بتتفاجئ الزوجة بوقوع مشاكل علي اتفه الاسباب بينها وبين اخت زوجها بان حتي ولو كانت الزوجة غير متعمدة مضايقة اخت زوجها ، وبتتفاجئ ان دايما اخت زوجها بتحط نفسها في مقارنات معاها بشكل مباشر او غير مباشر وبتغير علي اخوها من زوجته ، بتلاقي الزوجة نفسها في صراع او مشكلة مع اخت زوجها ومش بتبقي مدركة تتعامل معاها ازاي ، وعشان كده في المقال ده هنقولك ازاي تتعاملي مع اخت زوجك الغيورة وتكسبيها لصفك .

من الاخطاء اللي بيقع فيها دايما الزوج بحسن نيه ان هو بعد الزواج بيبدأ ينشغل في حياته الشخصية مع زوجته وشغله ويهمل تواصله مع اخته بعد ما كان بيقضي وقت معاها يوميا او اسبوعيا ، حاولي لفت انتباه زوجك للتواصل مع اخته دائما سواء تليفونيا او بزيارتها ده هيخليها تحس انك مش متسببه في ان يكون في مسافه بينهم وبين اخوهم ، وانك علي النقيض مرحبة ان تكون العلاقات متصلة .

اتفقي مع خطيبك منذ فترة الخطوبة بالعيش معا في سكن منفصل حتي وان كان صغير خصوصا اذا لاحظتي بان اخت زوجك من النوع شديد الغيرة ، ولا يعني السكن المنفصل بمحاولتك لابعاده عن اهله او التفرقة بينهم اطلاقا ولكن يعني التواصل الطيب معهم مع ترك مساحة للخصوصية لتقليل نسبة المشاكل المحتمل حدوثها .

احيانا قد تقابل الزوجة غيرة اخت زوجها بالغيرة منها لانها احيانا قد تحاول ان تفتعل بعض المشاكل او الخلافات حتي دون تعمد فحاولي ان تحتفظي بثقتك بنفسك وان تتفهمي انه مهما كان مقدار حب زوجك لاخواته فانه حتما يحبك بقدر كبير ولكن حبه لاخته مختلفا عن حبه لكي فلا تحاولي اطلاقا حتي عن طريق التصور ان تضعي نفسك في مقارنه معهم حتي لا تشتعل الفتنه والخلافات ، وحتي يمكنك التصرف بود معها .

احيانا قد تتعامل الزوجة بحسن نيه وتنصح اخت زوجها بالاهتمام بنفسها او برعاية منزلها او تنتقدها في بعض الاشياء وهذا امر طبيعي بين العائلات ولكن قد تفهم انكي تحاولين انتقادها او اظهار عيوبها ، حاولي تجنب هذا التصرف علي الاقل في الفترة الاولي من الزواج حتي تنشأ علاقة قوية ومتينة بينكم .

احيانا قد تنزعج الزوجة من محاولة اخت زوجها لتقليدها ،تقبلي هذا الامر واعتبريها صديقتك المقربة ، بل واستغلي اي مناسبة لتهاديها بشيئا لفت انتباها او اعجابها عليكي وحاولي دائما ان تعطي لها الهدايا في زيارتك لها ولو بسيطة ورمزية ومعنوية ، هذا حتما سيقلل من غيرتها وسيجعلها تحبك و ستتجاوزي العديد من المشاكل لاحقا .

انتهزي اقرب مناسبة ليها وحاولي تحضري لها مفاجئة سواء عن طريق عمل حفل ليها وجمع اسرتها او بأي طريقة تفضليها ، حتي لو كان فيه بعض الخلافات ما بينكم وستري فاعلية هذا السلوك علي تغير موقفها اتجاهك ، فقد تتحول من اقرب اصدقائك بعد هذا الموقف .

تعاملي بمبدأ “رحم الله امرئ تغافل من اجل بقاء الود ” حاولي ان تتغاطي عن بعض التصرفات التي قد تضايقك ولا تعيري لها انتباها ولا تتركي لها اثرا بداخلك ، ومع حسن التعامل وتطبيق الخطوات السابقة ستتكون بينكم علاقة قوية وطيدة وستقل الغيره تدريجيا من ناحيتك حتي تتلاشي .

اذا حدثت موقف ما او مشادة بسيطة بينكما ، لا تتسرعي بالذهاب لزوجك والشكوى له لان هذا سيزيد من الوضع سوءا وسيزيد من المشاكل بينكما وسيجعلها تعقد بانك تحاولي الايقاع بينها وبين اخوها ، تعاملي في موقف بنفسك معها وحاولوا ان تتخطوا الخلاف دون وقوع المزيد من المشاكل .