فئة كبيرة من الناس بتفضل حجز رحلات الحج عن طريق القرعة عن الحج عن طريق شركات السياحة بسبب فرق السعر واقتصادية الحج عن طريق القرعة اكتر من السياحي

  • تابع معاد التقديم

في الغالب مواعيد التقديم بتبقي في بداية شهر رجب 3 من كل سنه ، تابعها اول باول عن طريق النت وخليك من اول المتقدمين .

  • روح مديرية الامن

اماكن التقديم بتكون من خلال مراكز واقسام الشرطة بمديريات الامن في جميع محافظات الجمهورية ولا يشترط التقديم من المحافظة اللي المتقدم تابع ليها ، فيمكنك التقديم من اي محافظة .

  • قدم عن طريق النت

حاليا تقدر تقدم من بيتك عن طريق النت من خلال الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابةوزارة الداخلية وذلك عن طريق جوجل ” google ” حيث يتبع التعليمات المدونة لتسجيل طلب الحج من (بطاقة الرقم القومى ، على المتقدم أن يسدد قيمة الطلب ” عشرة جنيهات ” من خلال الموقع الإلكترونى بواسطة بطاقة الإئتمان الخاصة به ” visa – master card ” المخصصة لتعاملات الإنترنت بشرط أن تحتوى على مبلغ خمسة عشر جنية رصيد كحد أدنى ، وفى حالة تعذر التعامل مع الموقع يمكن الإتصال على أرقام مخصصة للخدمة هي :” 0227921132 – 0224863455-0224863456″ .

او من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية على رقم “27983000 – 02” وفقًا لبيانات بطاقة الرقم القومى السارية وفى حالة انتهاء سريانها لا يقبل الطلب “ترفق صورة البطاقة بالطلب”، ولن تقبل الطلبات فى حالة التقدم لأداء الفريضة فى أى نوع آخر “سياحة – تضامن”.

  • قدم بيان حالة صحية

يجب ادراج بيان الحالة الصحية تفصيلا ونوع المرض اذا كان هناك امراض مزمنة او او اذا كان ذوى إحتياجات خاصة ، ولا يحق للحاج الفائز بالقرعة المطالبة بأى تجهيزات طبية تتطلبها حالته المرضية فى حالة عدم ذكرها بطلب الحج ، حيث لم يتم الإستعداد لها مسبقا بالاضافة الا أن ذكرها لا يؤثر على موقف المتقدم لحج القرعة او التاثير علي قبوله في القرعة من عدمه.

  • اقرار بعدم القيام بالحج اخر خمس سنوات

بيوقع المتقدم بطلب الحج والمرافق له على الإقرار المدرج بالطلب بعدم سابقة الحج خلال الخمس سنوات الهجرية الماضية بنظام “القرعة، سياحة، جمعيات، هيئات” وبموافقتهم على الشروط والضوابط المنظمة لحج القرعة الموجودة بالطلب ، و إذا ثبت سابقة أدائه لمناسك الحج خلال المدة المحددة لا يقبل طلبه مع عدم وجود مسؤلية علي وزارة الدخلية .

  •  يجب ان تتوافر شروط القبول بحج القرعة

يشترط ان يكون كامل الاهلية الشرعية
مصرى الجنسية
أن لا يقل سن الرجال منهم عن 25 عاما،
بالنسبة للسيدات فيشترط وجود محرم لهن ويستثنى من ذلك السيدات البالغات من العمر 45 عاما فأكثر وبشرط ألا يقل عمر المحرم عن 18 عاما .
يحق لكل متقدم إدراج مرافق واحد فقط “من سن يوم فأكثر” بشرط تقديم مستند صلة القرابة بحد أقصى الدرجة الرابعة – حال فوز المتقدم- وفى حالة عدم إمكانية إثبات صلة القرابة بتلغى فرصة المرافق ويطلب من الفائز ترشيح مرافق بديل
​​​​​​​ وفى حالة المرافق صغير السن “ذكور– إناث” يشترط استخراج جواز سفر منفصل له
​​​​​​​ في حالة التقديم لمرافق فيجب اضافة ​بيانات المرافق “بطاقة الرقم القومى، صلة القرابة بالنسبة لمقدم الطلب وفق للشروط السابق ذكرها ، الحالة الصحية، رقم الهاتف المحمول”، ويسجل بنفس رقم مقدم الطلب (مكرر) ويوقع الطالب والمرافق بأن البيانات المدونة على مسئوليتهما.