إذا كنتِ تريدين اصطحاب طفلك الرضيع معكِ في كل مكان لكن عربة الأطفال تعيق حركتك أحيانًا،و مع وجود سلالم أو استخدام المواصلات فالشيالة أو الحمالة هي الحل الأفضل لك ، فهي خفيفة وعملية وتوفر لصغيرك الأمان نتيجة قربه منكِ، وتوفر لكِ الراحة وحرية الحركة .
ومع تعدد أنواع الشيالات، ربما تحتارين أيها الأفضل؟ وأيها الأكثر راحة لكِ ولطفلكِ؟

هناك العديد من العوامل المختلفة من أهمها عاملى الأمان والراحة، فلا بُد أن تكون الشيالة آمنة ومتينة بما يكفي لتحمل وزن الطفل، وتوفر الدعم لظهر الرضيع حديث الولادة وعنقه .

فيجب أن تحرصى على اختيار شيالة يجلس طفلك فيها، بحيث يتخذ وضعية تشبه وضعية الضفدع وليست النوع الذي يسمى بالكانجرو، التي يتخذ فيها الطفل وضعية تشبه وضعية الوقوف، حيث إنها تؤثر على عضلاته وعموده الفقري، كذلك احرصى على اختيار نوع جيد يدعم وزن الطفل، كي لا تؤثر الشيالة سلبيًا على كتفيك وظهرك .

كما يجب أن تدعم الشيالة ركبتي طفلك بحيث تكون ركبتيه مثنية، وليست متدلية من الشيالة بشكل كامل .

من شروط اختيار الحمالة المناسبة أن توفر الراحة للطفل والأم معا ،حتي تستطيعين حمل طفلك لمدة طويلة دون انزعاج .

يجب أن تكون الحمالة مريحة لك وتوفر الدعم لكتفيك وظهرك، بحيث تستطيعين الاعتماد عليها لفترة طويلة .

حاولى أيضا ألا ترتديها لفترات طويلة حتى لا تسبب لكى آلام فى الظهر والرقبة .

إذا كان طفلك فى شهوره الأولى اختارى النوع الذي تحملينه بيديك ويكون كالسرير الصغير، فهو مخصص لطفلك في شهوره الأولى عندما يكون قليل الحركة، وظهره ضعيف بحيث لا يستطيع تحمل وزنه في نوع الشيالات الآخر و حتي لا تؤذي ظهره أيضاً ، وأقصى وزن لهذه الشيالات هو 9 كيلو.

من العوامل التي قد تؤثر في قرارك أيضًا عند شراء الشيالة أو الحمالة ، هل تحتاجينها للسفر، أم لقضاء مشاوير قصيرة أم لاستخدامها في أثناء قيامك بالأعمال المنزلية ؟
فهناك أنواع قد تناسبك فى المشاوير القصيرة، لكنها غير مناسبة للسفر، حيث إنها قد تسبب الإحساس بالحر الشديد لكِ ولطفلكِ، كما أن فك الطفل منها وإعادة لفه يستهلك وقتًا ما يجعلها غير عملية في السفر .

أنتِ بالطبع ستحتاجين إلى شراء شيالة سهلة التنظيف، ولهذا تأكدى من كون الشيالة قابلة للغسيل في الغسالة، حيث ستحتاجين لتنظيفها بالتأكيد مع قيام الطفل بالقشط أو تسريب الحفاضات وغيرها من الحوادث المتكررة .