بدايةَ نود أن نقول أن حياتك لم و لن تستقم طالما بعيد عن ربنا سبحانه و تعالي, لذلك إذا أردت أن تعيش حياة سعيدة لازم تتقرب من الله في كل أمور حياتك . و إجابة لسؤال “إزاى أتقرب من الله” يكون بداية منك للتقرب من الله إذ توافرت لديك النية بالتغيير و السعي لأن تصبح أفضل, و في هذا المقال سوف نقدم لك بعض من النصائح التي تساعدك علي التقرب الى الله وحب الله .

 

أستحضر النية الحسنة دائماَ. من المعروف أن النية مكانها القلب, استحضر نيتك الحسنة قبل البدأ بأي عمل كأن تساعد شخص يحتاج للمساعدة أو أن ترعي شخص مريض. فأجعل النية داخلك أن تقوم بهذا العمل خالص لوجه الله عز و جل.

إن كنت لا تصلي فابدأ الآن فماذا تنتظر؟ و أحرص دائماَ علي أداء جميع الفروض في أوقاتها وحافظ على صلاة الجماعة، لو عاوز تحافظ على صلاة الجماعة لازم تتوضأ عند سماعك للأذان في أي وقت و تترك كل ما تفعله و بعد انتهاء الأذان أستقبل القبلة و أبدأ بالصلاة دون التفكير في أي شيء. لو حافظت علي هذه النصيحة سوف تستقم صلاتك ولن تضيع الصلاة مرة أخري. بالصلاة تستقم حياة الشخص .

الدعاء من أهم المفاتيح التي تساعدك علي التقرب من الله. أدعو الله كثيراَ في صلاتك أو في صيامك او في عملك او في طريقك فى الشارع وفى كل وقت ولا تيأس من رحمه الله فرحمة الله واسعة, ودائما أدعو الله أن يرزقك الثبات علي الطاعة و التقرب منه و حينها ستجد الله أقرب إليك في كل موقف و في كل وقت واطلب من عائلتك ان يدعو لك في كل الوقت .

أحرص دائماَ علي انتقاء أصحابك من الأخيار, أبحث عن صديق يساعدك علي التقرب من الله دائماَ و يذكرك بالقيام بالخير مثل التصدق و الإحسان إلي الغير و الصيام و القيام و حفظ القران. التقرب من الله ليس بالأمر الصعب و لكن يحتاج إلي الصبر و المثابرة و المداومة علي الفعل الطيب الذي يقربك حتماَ من الله.

راجع نفسك وحاسب نفسك اول بأول وشوف الذنوب التي تقع بها وقلل منها واعرف انه محدش معصوم من الخطأ ولا من الذنوب ولكن دائما عليك ان تتوب وتقلل من السيئات والذنوب واكيد لايوجد بيننا ملاك كلنا بشر ونخطأ لكن سارع في التوبة الى الله .

( إن النفس لأمارة بالسوء ) كل ما نفسك تكون عاوزه تعمل معاصي افتكر ربنا وافتكر انه اشد جهاد جهاد النفس لذلك حاول ان تجاهد نفسك بقدر المستطاع نفسك ان لم تأمرها بالحق أمرتك بالباطل .

حافظ على قراءة ورد يومي من القران حتي لو صفحة او 5 ايات ولكن بمواظبة دائما على قرأة القران لأنه كتاب وكلام الله تعالي واكثر من حسناتك.

انك تساعد شخص محتاج امر رائع جدا وربنا يبعتلك شخص يساعدك لذلك حافظ على اخراج صدقة للمحتاجين حتى لو شيء بسيط تساعدهم به وحافظ على زكاة اموالك بشكل عادل واجعل نيتك خالصة لله سبحانه وتعالى .

أنصحك أن تتذكر يوم أخرتك دائماَ وأن تجعلها امام عينيك كلما أقتربت من فعل ذنب ما تذكر أخرتك و أسأل نفسك : هل ما أفعله يرضي الخالق و يقربني من الله أم يجعلني من المذنبين الخطائين.

سارع فى التوبة الى الله قبل الندم
سر السعادة فى الدنيا والاخرة هى رضا الله سبحانه وتعالى
ارضى والديك لأنه رضا الوالدين من رضا الله تعالى