حتي يمكننا التخلص من الهالات السوداء التي تسبب الإزعاج للكثير منا بسبب تغيير مظهر الوجه و العينين علينا أولاَ تحديد بعض الأسباب التي تؤدي إلي ظهور الهالات السوداء تحت العين

أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين من ضمنها: السهر والاكتئاب و الحزن و سوء التغذية و الإفراط في تناول المنبهات كالمشروبات التي تحتوي علي الكافيين و التدخين بالطبع ونقص الماء ونقص الفيتامينات والظروف النفسية والتوتر النفسي والوراثة او التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
و سوف نستعرض سوياَ في هذا المقال أهم الوصفات الطبيعية المنزلية البسيطة التجميلية والفعالة في التخلص من الهالات السوداء في فترة زمنية قصيرة جداَ.

  •  استخدام الطماطم

تقوم الطماطم بشكل فعال جداَ في تبييض البشرة لما لها من خصائص تعينها علي ذلك. فقط كل ما عليك هو خلط نصف ملعقة صغيرة من الليمون مع ملعقة من الطماطم و توزيع هذا الخليط تحت العين برفق و تركها لمدة عشر دقائق ثم قم بغسل الوجه و تكرر العملية مرتين يومياَ ولاحظ الفرق كما أن شرب كوب من الطماطم يومياَ سوف يساعدك علي التخلص كذلك من الهالات السوداء.

  •  استخدام شرائح الخيار

من الطرق السهلة والبسيطة والناجحة بكل تأكيد حيث يقوم بترطيب البشرة وتبيض ما حول عينك والتخلص من الهالات السوداء كل ما عليك هوا تقطيع الخيار الى شرائح صغيرة ثم وضعه في التلاجة حتى يبرد ثم إخراجه و وضعه على عينيك لمدة 10 دقائق ثم تغسل عينك بالماء البارده ويمكنك تكرار الطريقة مرتين في اليوم ستلاحظ فرق بعد ذلك .

  •  عصير الليمون

يشتهر الليمون بوجود فيتامين سي الذي من مميزاته تفتيح البشرة و إزالة الهالات السوداء تحت العين. عليكي بتوزيع عصير الليمون الطازج بإستخدام كرات من القطن و تدليك منطقة الهالات برفق و يمكنك ترك هذه الوصفة لمدة عشر دقائق ثم القيام بشطف الوجه و تكرار العملية للحصول علي أفضل النتائج.

  •  زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند بفاعليته الفائقة علي تنعيم البشرة و تخفيف الهالات السوداء تحت العين. فكل ما عليك فعله هو تدليك المنطقة المحيطة بالعين برفق بزيت جوز الهند ثم ترك الزيت لبضعة دقائق ثم شطفه و يجب تكرار العملية عدة مرات للحصول علي نتائج مبهرة

  •  استخدم الكدمات الباردة

تعد الكمادات الباردة من أهم الطرق التي تعمل علي التخلص من الهالات السوداء لما لها من فاعلية في قبض الأوعية الدموية. إستخدم منشفة قطنية ناعمة وضعها في الماء البارد و قم بعصرها جيداَ ثم ضعها علي الوجه و الجفون و منطقة ما حول العين . كرر هذه الوصفة عدة مرات فى اليوم علي مدار الإسبوع و لاحظ الفرق.

  • نصائــــح

اتخلص من العادات السيئة كالتدخين والسهر وتناول الكحوليات والإكثار من الكافيين
شرب كمية كبيرة من الماء ومحاولة النوم من 6-8 ساعات يومياً
مراجعة أسباب ظهور الهالات السوداء وتحديد السبب ثم معالجته
وإن لم تأتي الوصفات السابقة بنتيجة ارجع للدكتور أو الأخصائي لتحديد العلاج المناسب