أصبحت المسؤليات المادية عبء ثقيل علي الاسرة ، و بسببها إتجهت السيدات للعمل للمشاركة في مصاريف البيت ، و لكن كثيرا ما يكون عائق وجود أطفال أو مسؤليات المنزل تمنعها من الخروج و العمل و لكن هناك أفكار مشاريع صغيرة مربحة يمكنها تنفيذها بالبيت دون تخرج ، و في نفس الوقت ذات ربح مناسب ولهذا سوف نجيب في هذا المقال علي سؤال “ازاي تختاري افكار مشاريع صغيرة مربحة “؟

  •  مشروع خياطة و تطريز

من أسهل و أنجح المشاريع ، مخصوصا تفصيل الملايات ، المفروشات ، الستائر البسيطة للجيران و الأصحاب حسب الطلب .. يمكنهم إحضار القماش و خلال ساعتين عمل ستكونين قد حصلتي علي ربح جيد ..

مع الوقت يمكنك عمل علامة تجارية خاصة بك و تسويقها للمحلات و تكبير مشروعك

  •  كوافيرة من المنزل :

يمكنك عمل بعض الأشغال مثل السيشوار للشعر و الماكياج للجيران و البنات .. العائد مغري و لا يوجد أدوات سوي السيشوار الشخصي و البيبي ليس ..

فقط يتوجب هذا المشروع المهارة و التخصص فيما تستطيعين عمله بالفعل ، فاذا كنت لا تجيدين وضع المكياج للغير فلا تغامري حتي لا تخسري سمعتك .

  •  تجهيز الطعام و التفريز

تنظيف الخضروات و تجهيزها .. الطهي ، عمل الحلويات ، و غيرها من الافكار المربحة . و لكن تنظيف الخضروات يتميز بأنه لا يحتاج مهاره في الطهي من الاساس .. يمكنك تجربة هذه الفكرة و أيضا بيع الخضار للجيران و الاصحاب في غير مواسمه جيدة .

  •  مشروع حضانه

يمكنك عرض الجلوس بأطفال جيرانك في منزلك أثناء عمل الام أو مشاويرها .. مقابل مبلغ مالي لعده ساعات خلال اليوم و تحصيله إما شهريا أو بالساعه حسب تقديرك .. هذا العمل مربح جدا و لكن يجب أن تتحلي بالصبر و الانتباه الشديد مع الاطفال و يجب أن يكون عندك فكرة عن كيفيه التصرف معهم ، و تجهيز غرفه بالمنزل آمنه للعبهم و قضاء الوقت بها