لو أنك علي وشك أن تصبحين أماً للمرة الأولي فهذه أفضل النصائح نقدمها إليكي في الفترة الأولي من الولادة لتساعدك علي تخطي هذه الفترة بسلام ولا تتعرضين للكثير من الضغوط النفسية .

  • أستعيني بأحد أفراد أسرتك

أستعيني بأحد أفراد أسرتك لمساعدتك خاصة في الأيام الأولي من الولادة ،وأطلبي المساعدة والدعم سواء من زوجك أو أحد أفراد أسرتك ولا تتردي في هذا في حال الشعور بالتعب والحاجه إلي اخذ قسط من الراحة .

  • قومي بتجربة أكثر من وضع للرضاعة

تعلمي أفضل أوضاع لرضاعة رضيعك وقومي بتجربة أكثر من طريقة حتي تستقري علي انسب طريقة بالنسبة لك ولرضيعك .

  • تجني نوم رضيعك علي بطنه

أظهرت بعض الأبحاث أن نسبة كبيرة من أسباب موت الرضع المفاجئ هي نوع الرضيع علي البطن لذا تجنبي هذه الوضيعة في نوم رضيعك قدر المستطاع .

  • أبحثي عن الحل

تتعرض الأم حديثة الولادة للكثير من المشكلات التي لم تواجها من قبل لذا لا تتردي في أستخدام مواقع التواصل الأجتماعي وجوجل واليوتيوب لتعلم الطرق الصحيحة في التعامل مع مولودك وستجدي كم هائل من المعلومات التي سوف تساعدك .

  • نظمي أوقات نومك بشكل يتناسب مع مولودك

لا تتردي في أستغلال أوقات نوم رضيعك لأخذ قسط من الراحة والنوم ، ينام الطفل عدد كبير من الساعات في أسابيعه الأولي لكي تتم عملية النوم بشكل جيد ولكن ينام بشكل متقطع لذا أحرضي علي النوم بجانبه وأن تستفيقي فقط لأرضاعه والاستعانه بأحد أفراد أسرتك في تغير الحفاضات له اثناء فترات نومك لتتمكني من أخذ قسطاً وفيراً من الراحه والقدره علي مواصلة اليوم التالي .

  • ضعي جميع أدوات الرضيع بشنطة جانبك

ضعي جميع أدوات الرضيع من الحفاضات والكريمات الخاصة به في شنطة واحدة تكون بجانب لتوفير الوقت والمجهود عند تحميم الرضيع أو تغير الحفاضات له .