في هذا المقال سنعرض عليكي مجموعة من أهم 5 نصائح للبشرة والشعر الخاصة بروتين العناية اليومي الخاص بك بمكونات طبيعية تغنيكي عن أنفاق أموال طائلة في منتجات العناية بالبشرة والشعر .

في حالة ما إذا كانت بشرتك من النوع الدهني أو المختلط وتشعري بازدياد الأمر سوءاً عند وضع الكريم المرطب الذي قد يزيد من المظهر الدهني لبشرتك إذا قومي بإستخدام زيت اللوز الحلو بديلاً عنه قومي بوضع نقطتين من زيت اللوز الحلو في قطنة وقومي بتمريرها علي الوجه ولا تقومي بإستخدامه مباشرة علي الوجهه لأنه زيت سميك نقطتين فقط علي قطنة تكفي للترطيب .

ضعيه مرة في بداية اليوم في الصباح الباكر ومرة قبل النوم في خلال أسبوع ستلاحظين الفرق من حيث التمتع ببشرة ناعمة ورطبة مثل الأطفال .

الغالبية العظمي من النساء يحلمن بالتمتع بشعر صحي قوي بدون تساقط ،لذا يعتبر القرنفل من أسرار العناية بالشعر ، ضعي معلقتين من القرنفل في كوب من الماء حتي تغلي ثم قومي بغلق النار وقومي أيضا بغلق الإناء طوال الليل …

قومي بإستخدامه بعد غسيل الشعر بالشامبو قومي بشطف الشعر به وأتركيه بدون غسيل بعد مياة القرنفل ،هكذا يمكنك الحصول على شعر قوي بدون تساقط ذو رائحة عطرة .

أنقعي مقدار الربع من الأزر في أناء يحتوي علي ¾ من المياة وأتركيه منقوع طوال الليل ثم قومي بتصفية الأزر وأخذ مياة الرز فقط وقومي بأستعمالها كتونر يومي وسوف تلاحظين الفرق ،يحتوي الأرز علي مواد لها خصائص للحفاظ علي البشرة كأزالة البقع الداكنة والخطوط الرفيعة والحبوب .

يعتبر العسل كمضاد حيوي طبيعي لعلاج حب الشباب لأنه بيساعد علي قتل البكتريا التي تسبب ظهور حب الشباب بالبشرة ،قومي بعمل ماسك من العسل أسبوعيا وسوف تلاحظين الفرق .

قومي بإستخدام هذا الماسك إذا كانت بشرتك من النوع الحساس لتفتيح البشرة وتوحيد اللون ، قومي بطحن قشر الليمون بعد أن يجف ضعي معلقة من مطحون قشر الليمون على ربع كوب من اللبن ، قومي بتطبيق اللبن عن بشرتك مع الفرك بحركات دائرية ثم أتركيه حتي يجف لمدة دقائق ، واظبي علي هذا الماسك مرة أسبوعياً وسوف تلاحظين نعومة الوجه وأشراقته .