تتفاجئ بعض الأمهات بعد الولادة مباشرة بخفة شعر بناتهن والتي قد تصل إلي عدد من الشعرات الذي قد يعد علي الأصابع وسرعان ما ينتابها الشعور بالقلق بعد مرور عدة أشهر ولم يحدث أي تغير بكثافة شعر مولدتها ولكن لا تقلقي حيال ذلك الأمر في هذا المقال سنعرض اليكي الحل بأفضل 5 زيوت لتكثيف شعر مولودتك .

يعد زيت الخروع من الزيوت السحرية والفعالة في كثافة ونمو الشعر ولا يتوقف دوره فقط علي الأطفال الرضع فيمكن لأي شخص استخدامه لتحسين كثافة الشعر فقد اثبت بجميع الأبحاث والتجارب علي كفائة زيت الخروع في زيادة تكثيف ونمو الشعر .

قومي بتوزيع نقاط من زيت الخروج بعد تخفيفه بنقاط من زيت أخر مثل زيت الزيتون أو أي نوع زيت أخر علي فروة رأس طفلتك قبل غسل الشعر بعدد من الساعات 3-4 ساعات ثم قومي بتدليك فروة الرأس بحركات دائرية خفيفية وأحرصي علي جعل الحركات الدائرية خفيفة وبلطف لان عظام دماغ رضيعتك لا تتحمل الحركات العنيفة ثم قومي بتركه علي فروة الرأس عدد الساعات التي قد تم ذكرها من قبل واخيراً قومي بغسل شعر طفلتك بالماء الفاتر .

زيت جوز الهند من الزيوت الرائعة لتحفيز نمو شعر طفلتك وأيضاً نعومته وصحته فهو واحد من أفضل الزيوت الطبيعية علي الأطلاق ، أستخدميه بنفسك لتري الفرق .

يمكنك استخدام زيت جوز الهند بنفس طريقة استخدم زيت الخروع قبل غسل فروة الرأس بساعات ويمكنك وضع عدد من النقاط علي فروة رأس طفلتك وتدليكها بحركة دائرية لطيفة وتركها علي فروة الرأس .

يعتبر زيت الجوجوبا واحداً من أفضل الزيوت لوقف تساقط شعر طفلتك في حالة ما اذا لاحظتي ذلك بكثرة عند تمشيط شعرها ولا يتقصر دوره فقط علي وقف تساقط الشعر لكن ايضاً يمكنك استخدامه كعلاج لوقف قشرة شعر مولودتك وايضأ لتحفيز نمو الشعر من جديد نمواً صحياً .

دلكي فروة رأس طفلتك بقليل من زيت الجوجبا وأتركيه علي الرأس خلال فترة الليل ثم قومي بغسله في الصباح .

يعتبر زيت الافوكادو واحد من الزيوت الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين A,B,D,E وايضاً الأحماض الأمينية الهامة لبناء الشعر وتقويتهوالحفاظ علي عدم تساقطه وتحفيز نموه قومي بوضع عدد من النقاط يومياً بصفة مستمرة مع تدليك فروة الرأس .

زيت الزيتون يعتبر واحداً من أشهر الزيوت الطبيعية سواء للكبار أو للأطفال الصغار وذلك نظرأ لأهميته في تغذية الشعر ، قومي بتدفئة بعض النقاط من زيت الزيتون مع القليل من نقاط زيت الخروع ثم قومي بتدليك فروة رأس طفلتك به ويمكنك تكرار هذه العملية يومياً .